العدد 3485
الإثنين 30 أبريل 2018
banner
الفرق بين الموظف والمسؤول
الإثنين 30 أبريل 2018

الفرق بين الموظف والمسئول أن للأول عطلة أسبوعية. وأبرز نموذج إصدار رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أمره الكريم لإعادة بناء جامع المهزع، تفاعلاً مع ما نشرته «البلاد»، من تغطية مصورة، عن وضع جامع قاضي القضاة، والممارسات المدنسة لطهارته وتاريخه.

نشرت الصحيفة الموضوع بعدد يوم السبت الماضي. وقرأ سموه الصحيفة نهارًا كعادته. وانزعج من مآل الجامع، الذي كان معلمًا دينيًّا وتعليميًّا، فأصدر سموه توجيهاته الفورية، للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف السنية.

يجب أن يقرأ المسؤولون توجيهات المقام السامي بإطارها الفسيح، وليس من زاوية ضيقة، تقتصر على موضوع الجامع فقط. يتعين على المسؤول أن لا يتثاءب عن متابعة شؤون المواطنين.

لتنهض الوزارات والجهات الرسمية بدورها دون تراخ أو تقصير. لئلا تقع في إحراج.

أغلقت الأوقاف السنية الجامع في فبراير 2011؛ لهدمه وإعادة بنائه، ومنذ 7 أعوام تاه قرار تعمير الجامع العريق بين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وجهات رسمية أخرى، وما إن صدرت التوجيهات السامية أفادت الوزارة المعنية أنها بدأت إعداد خطة عمل لتطوير الجامع، فلماذا تتأخر قضايا المجتمع 7 سنوات، حتى تنشر بالصحافة، وتنالها التوجيهات السامية، لتبصر النور؟

تيار

«فليكن لديك عقل قوي وقلب لين».

أنطوني دانجيلو

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية