+A
A-

جامعة نيويورك أبوظبي يستضيف ألانا برّاج في أمسية فنية

يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي الفنانة الموهوبة "ألانا برّاج" التي تشتهر بغنائها الكلاسيكي في أمسية موسيقية، حيث ستقدم أداءً مميزاً لليلة واحدة فقط على خشبة المسرح، وسيتم نقله عبر شاشة التلفزيون يوم الخميس الموافق 12 أبريل في تمام الساعة 8 مساءً.

ومن المنتظر أن تستحضر الفنانة اللبنانية الأمريكية الشهيرة بقدراتها الصوتية الفريدة أغانٍ مميزة من عروضها مع "مجموعة كورال أبوظبي" الموسيقية وأعمال أصلية وأغانٍ شعبية رائجة. وستسحر برّاج الجمهور بحضورها الآسر كما اعتادها الجمهور في المسرحية الغنائية "ليجالي بلوند" (Legally Blonde) بدور إيل وودز ومسرحية "ذا آدمز فاميلي" (The Addams Family) بدور مورتيشا آدمز.

وتعدّ آلانا فنانة موسيقية ومغنية كلاسيكية ومنتجة، وهي مدير مؤسس في جامعة نيويورك أبوظبي. وتتمتع بحضور فاعل على الساحة الفنية والموسيقية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ فضلاً عن مشاركتها كعضو في مجلس المجموعة الموسيقية الأقدم في الدولة والمتمثل في "مجموعة كورال أبوظبي" منذ عام 2011. كما شغلت بين عامي 2013 و2016 منصب رئيس المجموعة، التي حظيت في ظل قيادتها بالمتابعة الجماهيرية الأكبر والنجاح التجاري الأضخم في تاريخها. وقدمت "ألانا" أولى محاولاتها الإخراجية مع المجموعة في خريف 2017 من خلال عرض "هيروز أند فيليانز" Heroes and Villains الذي حقق أعلى الإيرادات.

وكانت ألانا قد تخرجت من كلية ستاينهاردت للثقافة والتعليم والتنمية البشرية في جامعة نيويورك مع درجتي شرف، ودأبت خلال مسيرتها المهنية على إنشاء مشاريع هادفة توظف التعليم والموسيقى لتعزيز مستوى الفهم والتعاون والوعي الثقافي بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تُقام الأمسية في "القاعة الزرقاء"، حيث سيكون الحضور على موعد مع برنامج حافل بأغاني برودواي الكلاسيكية وأنجح أغاني أفلام الرسوم المتحركة وغير ذلك. وسيرافق ألانا الفنانتان، كايتلين روز وكارولين كيلي، بالإضافة إلى عازفة البيانو الموهوبة في دبي، ألكسندرا إيفانوفا. ويجري تنظيم الحفل برعاية ’كليفلاند كلينك أبوظبي‘ في إطار الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للصوت 2018 (الاثنين 16 أبريل).

وتشتهر كايتلين بتنوع طبقاتها الصوتية وأنماطها المتعددة، حيث أدت عروضاً مميزة مع شركات مسرحية محترفة وشركات أوبرا وفرق موسيقية سمفونية ومجموعات لموسيقى الجاز في جميع أنحاء شمال شرق أوهايو بالإضافة إلى ساحل الخليج في الولايات المتحدة الأمريكية. وانتقلت كايتلين إلى الإمارات منذ وقتٍ ليس ببعيد؛ حيث قادتها طبيعتها المغامرة إلى الشرق الأوسط لتدريس الدراما والموسيقى في "مدرسة الراحة الدولية" في مدينة خليفة. ثم عادت إلى الولايات المتحدة لتعمل كمدرسة صوت ومديرة ومديرة موسيقية طوال 4 أعوام في "مركز أشتابولا للفنون". وتتطلع إلى مواصلة عملها كفنانة في دولة الإمارات وتطوير علاقاتها والصداقات مع الفنانين من جميع أنحاء العالم.

وأما كارولين كيلي، فهي معلمة موسيقى إنجليزية مقيمة في أبوظبي مع زوجها منذ ثلاث سنوات. وأكدت كارولين أنها قامت ببعض الأبحاث حول المشهد الفني في الدولة قبل الانتقال عام 2015، حيث قالت: "كان من الضروري بالنسبة لي التأكد من وجود مجتمع مسرحي وموسيقي حقيقي هنا قبل أن أتخذ القرار بالانتقال. وأنا مسرورة للعثور على ’مجموعة كورال أبوظبي‘ الموسيقية، وأفخر بكوني المدير الموسيقي الحالي للمجموعة ورئيس مجلس إدارتها".

ومن جانبها، تُعتبر "ألكسندرا إيفانوفا" عازفة بيانو ومديرة مبادرات فاعلة توظف موسيقى الجاز للمساهمة في التنمية الثقافية والاقتصادية في الإمارات. وهي تلميذة عازف البيانو الأمريكي اللبناني والملحن الحائز على جوائز مرموقة، طارق يماني. وشغُفت ألكسندرا بالبيانو في سن الثامنة حيث تدربت على العزف الكلاسيكي في النمسا قبل اكتشاف حبها لموسيقى الجاز في السادسة عشرة من عمرها. وتم تعيين أليكسندرا كزميلة في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي ضمن برنامج الإقامة Bang-On-A-Can عام 2017.

وتبرع ألكساندرا بمزج أنماط الموسيقى البلقانية والكوبية والإسكندنافية مع موسيقى الجاز المعاصرة؛ فيما تستكشف نطاقات المقامات العربية والإيقاعات المختلفة المتزامنة في المنطقة. وقدمت ألكسندرا عروض أداء في النمسا وفرنسا والمملكة المتحدة، كما أسست العديد من فرق الجاز الثلاثية متعددة الثقافات وآخرها فرقة Trio IV. وتسعى من خلال أعمالها وموسيقاها إلى ردم الثغرة بين الثقافات المختلفة وتشجيع التفاهم والانسجام فيما بينها. تقيم ألكسندرا حالياً في دبي، وتدعم الاقتصاد الإبداعي والمشهد الحيوي للفنون المحلية.

وفي تعليقه على ذلك، قال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي في مركز الفنون: "تتميز جامعة نيويورك أبوظبي بكادر فريد من المواهب الاستثنائية التي تحظى برصيد مميزة من الأعمال الفنية الجديرة باهتمام واسع. لطالما طربنا لصوت ألان براج الساحر وهي تؤدي أغانٍ مميزة مثل ’ريسبكت‘ للنجمة أريثا فرانكلين خلال عرض ’ديسكو مانيلا‘ الحيّ للكاريوكي، وغيرها من إنتاجات ’مجموعة كورال أبوظبي‘ الموسيقية. ونفخر بالمساهمة في التعريف بالمواهب الرائدة للفنانين المحليين، ويسرنا استضافة هذا الحفل بالتعاون مع ’كليفلاند كلينك أبوظبي‘ في إطار فعاليات اليوم العالمي للصوت 2018، مما يوفر لنا الفرصة لاستعراض سحر الصوت البشري وتعريف العامة بأهمية الحفاظ على سلامة الحبال الصوتية".