+A
A-

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسلط الضوء على المنح في قطاع الطاقة النووية السلمية

شاركت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة "نواة" للطاقة التابعة لها في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية 2018، الذي أقيم خلال الفترة بين 25 و27 مارس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بهدف تسليط الضوء على المنح الدراسية والفرص الوظيفية المتاحة التي يوفرها قطاع الطاقة النووية السلمية لمواطني الدولة.

وتوفر المؤسسة لخريجي الخدمة الوطنية مجموعة واسعة من المنح الدراسية والدورات التدريبية ضمن برنامج الدبلوم العالي في تكنولوجيا الطاقة النووية، والمُصممة خصيصاً لتأهيل كوادر متخصصة تتمتع بمؤهلات مهنية للعمل ضمن قطاع الطاقة النووية السلمية في الدولة، والإسهام في توفير طاقة كهربائية آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة لشبكة الدولة.

وبهذا الصدد، قال المهندس محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: "يعتبر تأهيل وتطوير الكوادر البشرية في مقدمة أولويات مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة "نواة" للطاقة التابعة لها، حيث يشكل عاملاً أساسياً لضمان استدامة البرنامج النووي السلميّ الإماراتي وتطويره وفق أرقى معايير السلامة والأمان والجودة".

وأضاف الحمادي: "منذ إنشاء المؤسسة في عام 2009 استفاد أكثر من 500 طالب وطالبة إماراتيين من برنامج رواد الطاقة الخاص بالمنح الدراسية، والذي يتيح الفرصة كذلك لخريجي الخدمة الوطنية ليكونوا الرواد المستقبليين في قطاع الطاقة النووية السلمية في الدولة. ويأتي ذلك في سياق التزام المؤسسة الراسخ تجاه الاستثمار في تطوير الكادر البشري الإماراتي، وجعل قطاع الطاقة النووية تجربة مهنية مجزية وخياراً مثالياً لجميع الطلبة المتميزين". 

يذكر أن معرض توظيف مجندي الخدمة الوطني يهدف الى توفير قناة اتصالٍ مباشرة بين خريجي الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة والجهات المشاركة في المعرض من القطاعين الحكومي والخاص، كما يسهم في إيجاد فرص وظيفية لهم وتأهيليهم ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل لشغل الوظائف في المستقبل.