+A
A-

وزارة الصحة: لا صحة لمنع علاج مرضى السكلر في المستشفيات الخاصة

نفت وزارة الصحة ما نُشر في مختلف وسائل الإعلام بشأن "منع علاج مرضى السكلر في المستشفيات الخاصة"، وتؤكد الوزارة أن ما أثير في الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا حول هذا الموضوع ، لم يكن له أساس من الصحة.

ورداً على ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول "منع علاج مرضى السكلر في المستشفيات الخاصة "، تود وزارة الصحة أن توضح بأنها تضع جل جهودها لخدمة المرضى المترددين على مرافق الوزارة وعلى رأسهم مرضى فقر الدم المنجلي "السكلر" وتقوم بتوفير كافة الخدمات الصحية عالية الجودة، وتؤكد بأنها مستمرة في تطوير خططها المستقبلية وخدماتها الصحية بما يتناسب مع احتياجاتهم الصحية، وذلك امتثالاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، ومتابعته المستمرة والحثيثة للاهتمام بهذه الفئة من المرضى.

كما تؤكد أنها لم ولن توجه إلى منع علاج أي مريض في مملكة البحرين سواء في المستشفيات الخاصة أو الحكومية. كما وتؤكد على أن الخطط العلاجية يتم وضعها من قِبل الطاقم الطبي ويتم مناقشتها مع المريض أثناء زيارته العيادة المتخصصة، وتوفير الخدمات الصحية الكاملة في مرافق الوزارة. علماً بأنه عند اتخاذ أي قرارات متعلقة بالقطاع الخاص، فسوف يكون بالاتفاق مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وسيتم الإعلان عن أي قرار  بشكل رسمي، حيث أن هناك تعاون وتنسيق مستمر بين وزارة الصحة الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بما يصب في خدمة المرضى.

كما تدعو وزارة الصحة الجمهور الكريم إلى التواصل والمتابعة المباشرة مع الجهة المختصة، وذلك لتلقي شكاوي وملاحظات المرضى وتقديم المساعدة فيما يختص بالرعاية الصحية وتوفير احتياجات المرضى. وتدعو الجميع إلى تحري الدقة والحقائق وعدم الاستماع للشائعات التي تجانب الصواب. داعيةً الجميع إلى الثقة بالوزارة والخدمات التي تقدمها للمرضى، حيث أن انها لا تؤلوا جهداً في خدمة المرضى والاهتمام بهم بما يصب في مصلحتهم وضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية.