+A
A-

الأحمر يخسر من عمان ويفقد فرصة بلوغ النهائي

فقد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فرصة بلوغ المباراة النهائية لدورة كأس الخليج العربي "خليجي 23"، بعد أن خسر اليوم أمام نظيره العماني بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعتهما على استاد جابر الدولي بالكويت ضمن نصف نهائي المسابقة.

وتلقى منتخبنا هدف المنتخب العماني في الشوط الأول عبر لاعبنا مهدي عبدالجبار بالخطأ في مرماه، في حين حاول التعديل بعدها، لكن جميع المحاولات لم تكلل بالنجاح؛ ليفقد منتخبنا فرصة بلوغ المباراة النهائية.

 

تشكيلة منتخبنا

بدأ مدرب منتخبنا، التشيكي ميروسلاف سكوب، اللقاء بتشكيلة ضمت الحارس سيد شبر علوي، واللاعبين:سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، وليد الحيام، أحمد عبدالله، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، علي مدن، سيد ضياء سعيد، عبدالله عبدو ومهدي عبدالجبار.

 

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين.

وسدد لاعب منتخب عمان محسن الخالدي كرة يسارية من داخل المنطقة مرت جوار القائم الأيسر لمرمى منتخبنا (15).

وأمسك حارس منتخبنا سيد شبر كرة أرضية سددها اللاعب أحمد مبارك من ضربة ثابتة (28)، قبل أن يواصل شبر تألقه ويبعد كرة مسددة من قبل اللاعب جميل اليحمدي، في حين استقبل منتخبنا الهدف الأول عبر مهدي عبدالجبار بالخطأ في مرماه بكرة رأسية (29).

وحاول منتخبنا العودة في النتيجة والتعديل، فسدد سيد ضياء سعيد كرة بيمينه من خارج المنطقة، إلا أنها جاءت عالية خارج الملعب (45).

 

الشوط الثاني

أجرى مدرب منتخبنا التبديل الأول عند الدقيقة (55) بدخول إبراهيم أحمد حبيب مكان أحمد حبيب وتحول حينها سيد ضياء سعيد لمركز الظهير الأيسر.

وأجرى مدرب منتخبنا التبديل الثاني وصولا للدقيقة (58) بإشراك عبدالله يوسف مكان مهدي عبدالجبار.

وحاول البديل إبراهيم أحمد حبيب بكرة من داخل المنطقة، إلا أن الدفاع العماني أبعد الخطر عن مرماه (59).

ولعب علي مدن كرة عرضية تابعها البديل إبراهيم أحمد حبيب برأسه، إلا أن الحارس العماني فايز الرشيدي أبعد هدفا محققا عن مرماه (63).

ورمى مدرب منتخبنا بكامل ثقله مستنفذات التبديلات وصول للدقيقة (79)، والتي شارك فيها اللاعب سامي الحسيني بدلا من زميلاه عبدالله عبدو.   

ورغم المحاولات المتكررة للاعبي منتخبنا نحو التعديل، إلا أن جميع المحاولات لم تكلل بالنجاح.

أدار اللقاء طاقم تحكيم سيريلانكي مكون من حكم الساحة برير كرشانسا، وساعده مواطناه باليثا باباكاراما وسانجيوا بريمالال، والحكم الرابع علي محمود شعبان من الكويت.