+A
A-

1950 مشجعا يهبطون من السماء على الأحمر

كشف مسؤول رفيع في وزارة شؤون الشباب والرياضة للبلاد سبورت عن عدد المشجعين البحرينيين الذين سيتم نقلهم عن طريق الجو لمؤازرة المنتخب الوطني الأول في مباراته الحاسمة عصر اليوم امام نظيره العماني ضمن الدور نصف النهائي من خليجي 23 في الكويت.

وقال المسؤول إن اجمالي المسافرين بلغ 1950 مشجعا موزيعين على 15 طائرة تم استئجارها من قبل الوزارة على حساب الشركات الوطنية المبادرة بدعم المنتخب من خلال دفع تكاليف سفر المشجعين الى الكويت.

واضاف ان استئجار الطائرات تم عن طريق الناقلة الوطنية طيران الخليج التي لم تستطع توفير عدد الطائرات المطلوب فاستعانة بشركات الاخرى، مشيرا الى أن مبلغ التأجير تفاوت بين 17 الف دينار و25 الف دينار على حسب حجم الطائرة.

وافاد المسؤول ان وزارة شؤون الشباب والرياضة استنفرت طاقاتها بقيادة الوزير هشام بن محمد الجودر لاتمام مهمة تسجيل اسماء الراغبين في الذهاب الى الكويت لتشجيع المنتخب منذ يومين، مضيفا إن المسؤولين في الوزارة عكفوا طوال ساعات الليل وحتى ساعات الفجر الاولى من هذا اليوم على تأمين الرحلات الجماهيرية.

واعترف المسؤول بوجود تأخير في موعد اقلاع الطائرات المتوجهة الى الكويت بسبب ظروف شركات الطيرات اضافة الى اعتذار عدد من الجماهير بسبب ظروفهم الشخصية بعد ان سجلوا اسماؤهم عبر الموقع الالكتروني المخصص لهذه من قبل الوزارة.

وافاد المسؤول ان حالة الاستنفار التي عاشتها وزارة شؤون الشباب والرياضة بدأت منذ يوم الجمعة عندما تأهل منتخبنا للدور نصف النهائي، اذ بدأت الشركات الوطنية في اعلان رغبتها في ترحيل جماهير لدعم المنتخب تفاعلا مع مبادرة رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتابع بالقول: "تضاعف عدد الشركات من 5 الى 10 وبلغ 15 طائرة في نهاية المطاف. انها مهمة كبيرة لا يستوعبها مطار البحرين ولا طيران الخليج بسهولة لكن الجميع عمل بلاخلاص وتفان لانجاز هذا التحدي في سبيل دعم المنتخب".

من جانب آخر بدا واضحا الضغط الكبير الذي عاشه مطار البحرين منذ الصباح الباكر حيث توافد عليه مئات المشجعين وهم يرتدون القمصان الحمراء تيمنا بلون المنتخب الوطني.

ورغم الضغط الكبير الذي تعرض اليه مطار البحرين الدولي بسبب تضارب مواعيد الاقلاع وتدفق المسافرين في اوقات متقاربة الا أن الموظفين في المطار عملوا بجد لانهاء اجراءات المسافرين الى الكويت مع ابتسامة عريضة وامنيات بالتوفيق للمنتخب الوطني.