+A
A-

تمكين تعلن عن شراكتها الاستراتيجية في منافسة قطاع الأعمال 2018

أعلن صندوق العمل "تمكين" اليوم عن شراكتها الإستراتيجية في المنافسة السنوية السادسة لقطاع الأعمال، والتي تعقد خلال الفترة 28 يناير حتى 1 فبراير 2018، في مجمع السيف، وذلك تزامناً مع مهرجان " التسوق في البحرين ".

ويأتي دعم "تمكين" للمنافسة للعام السادس على التوالي، لاتاحة المجال أمام مجتمع الأعمال بالمشاركة والتواصل مع أقرانه ومع الجمهور بشكل مباشر ليعرض خبراته ومهاراته الواسعه التي ساهمت في تعزيز موقع البحرين الريادي كمركز تجاري وإقليمي.

وتتألف المنافسة من أربع أمسيات، ويشارك في كل أمسية أربعة فرق ينتمون إلى القطاع نفسه، ويتنافسون فيما بينهم خلال أربع أمسيات للتأهل للجولة النهائية. لإختبار المعلومات العامة والمشاركة في ألعاب وتحديات جماعية تعزز من روح التعاون بين أفراد الفريق الواحد، وتتيح المنافسة المشاركة لجميع القطاعات وهي : القطاع المصرفي والمالي، وقطاع التأمين، وقطاع الصناعات، وقطاع الأعمال العامة. وفاز بالمنافسة خلال الأعوام الماضية كل من : تومسون رويترز،  بنك البحرين والكويت، بينفت، بنك السلام.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور إبراهيم جناحي رئيس التنفيذي لصندوق العمل تمكين عن سعادته لدعم هذه المنافسة السنوية لقطاع الأعمال، والتي تصب في دعم مهارات الشباب، إنسجاماً مع مبادرات ورؤية "تمكين"، تأكيداً على القيمة المنطوية من دعم التنمية البشرية في المملكة في مختلف مجالات القطاع الخاص، منوهاً بالدور الذي تؤديه المؤسسات الرائدة والشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في دعم عجلة التنمية الاقتصادية.

ومن جانبها، أوضحت زهراء طاهر الرئيس التنفيذي لـ"FinMark Communications" : نحن ممتنون لدعم تمكين المستمر للمنافسة في كل عام منذ انشائها ، وهذا يؤكد على أهمية الجهود الرامية الى تعزيز التعاون في مجتمع الأعمال المحلي وإبراز المعرفة والتنوع والإمكانات الكبيرة القائمة. ونحن نتطلع الى إستضافة سلسلة أخرى تسلط الضوء على الصناعات والشركات والأفراد التي تشكل الأساس لإقتصاد البحرين والتقدم المستمر.

الى جانب ذلك، تهدف المنافسة الى إكتشاف المواهب الكامنة في المجتمع البحريني ودعمها من خلال منحها فرصة الظهور وتقديم ما لديها، وستعلن اللجنة المنظمة عن إختبارات الأداء لأصحاب المواهب في تقديم البرامج من أجل إختيار مذيعين لتقديم المنافسة بشكل مباشر أمام الجمهور، وستخضع اختبارات الأداء لتقييم لجنة تحكيم من الإعلاميين البارزين، والذين سيتم الإعلان عنهم قريبا".