+A
A-

مدير التفتيش لـ "البلاد": سداد تدريجي لرواتب متأخرة بمجموعة تجارية

رئيس المجموعة وعد بإنهاء مشكلة تأخر الرواتب بحلول شهر يناير 2018

30% نسبة البحرنة بالمجموعة وتدعم توظيف المواطنين

 

قال مدير إدارة التفتيش والنقابات العمالية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحايكي لـ "البلاد" إن الوزارة التقت صباح يوم الأحد رئيس مجموعة تجارية تأخرت إدارته عن سداد رواتب الموظفين.

وذكر أن رئيس المجموعة وعد بصرف الرواتب المتأخرة تدريجيا خلال الفترة الحالية، وأنه سينهي مشكلة تأخر الرواتب بحلول شهر يناير 2018.

وأشار إلى مناقشة موضوع تأخر رواتب بعض الموظفين في المجموعة لفترة شهر، ومؤكدا إن المجموعة التجارية تدعم توظيف البحرينيين بشكل كبير، وهي متعاونة في توظيف الكوادر الوطنية، وإن نسبة البحرنة بها تصل الى قرابة 30%، بينما منافسيها بالسوق لا تتجاوز نسبة بحرنتهم 15%.

وأكد أن وزارة العمل تسعى للوصول لحلول ودية تكفل حق جميع الأطراف.

وكان موظفون بالمجموعة التجارية أبلغوا "البلاد" عن مماطلة الإدارة المختصة بالمجموعة التجارية  في نظر طلب صرف الرواتب المتأخرة، والتي كان آخرها راتب شهر أغسطس، والذي جرى استلامه بنهاية شهر سبتمبر، وما زال الغموض يكتنف مصير رواتب الشهور الماضية.

ولفتوا إلى أنهم يئسوا من التواصل مع الإدارة المختصة بالمجموعة، والتي تعد ولا تفي.

ولفتوا إلى أن تكتيك الإدارة المعنية بالمجموعة التجارية اضطرار العامل تقديم استقالته الطوعية وذلك لتسقط جميع حقوقه المادية، ومن بينها الرواتب المتأخرة.

وبينوا أن المجموعة التجارية تدير مجموعة كبيرة من العلامات التجارية، مثل محلات الأزياء والسوبر ماركت وبيع السيارات والتأجير والمقاهي والمطاعم والأزياء والبيع بالتجزئة والأحذية.

وبينوا أن أغلب المحلات التجارية تمول رواتب موظفيها ذاتيا، ولكن بالنسبة لبعض المحلات ومواقع أخرى بالمجموعة فإنها تعاني تعثرا اقتصاديا ومرارة تأخير الرواتب.

يذكر أن المجموعة التجارية تأسست بالعام 1996.