+A
A-

"عيسى الثقافي" يستعرض انجازات ونتاج الروائي والكاتب إبراهيم بشمي

بمناسبة اليوم العالمي للطفل، كرم مركز عيسى الثقافي صباح امس الروائي والكاتب والصحفي ابراهيم بشمي، وذلك احتفاءً بجهوده في كتابة وتأليف قصص الأطفال التي عكف على أعدادها منذ الثمانينات وحتى وقتنا الحالي، حيث تتناول مؤلفاته جوانب من التراث بشكل إبداعي بالإضافة إلى الحكايات والقصص الشعبية.

وأشاد نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ الدكتور خالد بن خليفة آل خليفة بالدور البارز للكاتب والروائي الأستاذ ابراهيم بشمي، مثنياً على مسيرته من خلال عطاءه المتواصل في مجال التأليف الروائي للطفل والممتد لأكثر من عقدين من الزمن، حيث رسم بشمي فيها أبرز ملامح الفرح والسعادة في مخيلة الطفل وساهم في تحفيز خياله الإبداعي.

من جانبه أوضح الناقد الأدبي والكاتب الصحفي يوسف الحمدان في كلمته بهذه المناسبة بأن بشمي يعتبر "أكثر من قدم للمكتبة الطفلية في المملكة نتاجاً إبداعياً للأطفال، إذ بلغ مجموع ما قدمه من قصص 100 قصة من بين مجموعات قصصية بلغ عددها 14مجموعة"، مبيناً بأن "احتفال مركز عيسى الثقافي السنوي باليوم العالمي للطفل هو دليل ناصع على استجابة أبنائنا الأطفال المبدعين لهذه التغذية الأدبية الطفلية الخلاقة".

وقد وجه بشمي في كلمته الشكر الجزيل لمركز عيسى الثقافي على الجهود المبذولة في الاهتمام برواية الطفل من خلال وجود "مكتبة الطفل" ودورها البارز في احتضان الفعاليات والأنشطة المستمرة والتي تعمل على صقل مهارات الطفل الإبداعية و الفكرية، منوهاً إلى تميز أدب الطفل عن أدب الكبار في طريقة التقديم و المهارات المطلوبة لإنجاز القصص الموجهة للأطفال.

كما قدم بشمي خلال كلمته قصة قصيرة وجهها للأطفال المشاركين في الاحتفالية والتي حملت عبر ومعاني جديدة لتنمية الوعي لدى الأطفال بالإضافة الى ترسيخ مبادئ مهمة تحاكي الواقع وتصقل المهارات الإدراكية لدى الأطفال خصوصا في قيم السعادة والقناعة والرضا والحرية.

وتضمنت الاحتفالية عرضاً لأبرز القصص والروايات والكتب التي ألفها إبراهيم بشمي، بالإضافة إلى جلسة روائية لإحدى قصصه بعنوان "الأصدقاء"، التي قدمتها مكتبة الأطفال بمركز عيسى الثقافي لعدد من طلبة وطالبات إحدى مدارس المملكة، كما جرى خلال الحفل توزيع الهدايا والجوائز التشجيعية على الأطفال.