+A
A-

هاردن يمزق سلة يوتا جاز بـ56 نقطة

دك جيمس هاردن سلة يوتا جاز بـ56 نقطة وقاد فريقه هيوستن روكتس لفوز ثالث على التوالي، وجاء بنتيجة كبيرة 137-110 الأحد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA.

وقدم هاردن أفضل مباراة في مسيرته رغم مشاركته لـ35 دقيقة فقط، وكان على بعد نقطة فقط من معادلة الرقم القياسي لأفضل مسجل في تاريخ هيوستن خلال مباراة واحدة والذي حققه كالفين مورفي ضد نيوجيرزي عام 1978.

لكن هاردن عادل إنجاز الأسطورة ويلت تشامبرلاين وأصبح مع الأخير اللاعبين الوحيدين في تاريخ الدوري اللذين يترجمان أكثر من 75 بالمئة من محاولاتهما مع 10 تمريرات و50 نقطة أو أكثر في مباراة واحدة.

ونجح هاردن في 19 من محاولاته الـ25 وكان بإمكانه تحطيم رقم مورفي لكنه أخفق في محاولاته الأربع الأخيرة قبل أن يترك أرضية الملعب، كما أضاف 13 تمريرة حاسمة ليساهم بشكل اساسي في تعزيز صدارة فريقه للمنطقة الغربية بـ8 انتصارات مقابل 3 هزائم.

وساهم هاردن بتمريراته الحاسمة في تألق ايريك غوردون الذي سجل 20 نقطة وأضاف تريفور اريزا 14 والبرازيلي هيلاريو نيني 13.

ونجح ابن الثمانية وعشرين عاماً في 7 من أصل 8 محاولات من خارج القوس وفي 11 من أصل 12 رمية حرة، وبسلته الأخيرة في الربع الثالث تجاوز رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد النقاط (53).

وعلى ملعب "كويكنز لونز ارينا"، سجل الألماني دينيس شرويدر 28 نقطة ووضع حداً لمسلسل هزائم اتلانتا هوكس عند 8 مباريات متتالية، وذلك من خلال الفوز على كليفلاند كافالييرز وصيف البطل في معقله 117-115.

وبدا أتلانتا في طريقه لتحقيق فوز سهل بعدما ابتعد بفارق 16 نقطة في الربع الأخير، لكن كليفلاند الذي يعاني الأمرين في بداية هذا الموسم، حاول جاهداً تجنب هزيمته الخامسة في مبارياته الست الأخيرة ونجح في تقليص الفارق تدريجياً بفضل 10 نقاط لنجمه ليبرون جيمس (من أصل 26 في المباراة)، حتى وصل الى نقطتين.

وحصل كليفلاند على فرصتين لحسم اللقاء أو إدراك التعادل لكن ثلاثية شانينغ فراي لم تجد طريقها إلى السلة، كما حال محاولة دواين وايد في الثانية الأخيرة من اللقاء، ليخرج أتلانتا منتصراً للمرة الأولى منذ مباراته الافتتاحية.