+A
A-

مدرسة الإيمان للبنات تعرض تجربتها في تحدي القراءة على مدارس البحرين

ضمن استعدادات وزارة التربية والتعليم للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها الثالثة، نظمت مدرسة الإيمان الخاصة للبنات لقاءً تدريبياً، حضره 200 مشرفاً ومشرفة عن المشاركة في المسابقة من مدارس المرحلة الابتدائية، بهدف التعرف على تجربة المدرسة، ونقل الخبرات، وتقديم الدعم والإرشاد اللازمين.

واطّلع ممثلو المدارس المشاركة في اللقاء على ما بذلته مدرسة الإيمان من جهود لتحقيق نتائج مشرفة في الدورتين السابقتين من التحدي، بما في ذلك ما تم تقديمه في مجال تدريب الطالبات، والذي شمل طريقة اختيار الكتب من حيث تنوعها، واكتساب مهارات التلخيص والقراءة التحليلية وطرق العرض والإلقاء، فضلاً عما تم بذله من جهود في تطبيق معايير التحدي، وتوظيف التكنولوجيا في هذه المشاركة.

كما استعرضت المدرسة عدداً من مشروعاتها النوعية التي تبنتها، مثل مشروع (الكتاب الزاجل)، ومعارض الكتب المستعملة، وحملات جمع الكتب والتبرع بها، ونوادي القراءة، والورش التدريبية للطالبات، وتفعيل حصص القراءة والمكتبة المدرسية، وإقامة مسابقات القراءة المرتبطة بالمناهج.

يُذكر أن مدرسة الإيمان للبنات قد حققت المركز الأول في الدورة الثانية من تحدي القراءة العربي، متفوقةً على 41 ألف مدرسة مشاركة من مختلف الدول العربية.