+A
A-

إبراهيم خليل كانو تطلق لكزس NX توربو الجديدة كليّاً في البحرين

احتفلت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في مملكة البحرين بإطلاق موديلNX Turbo2018 الجديدة في معرضها في سترة.

يجمع الموديل الجديد بين براعة التصميم وقوة الأداء. وتظهر هذه البراعة في مقدمة السيارة التي تبدو بشكل أكثر أناقة وعصرية بفضل التحسينات التي أجريت على الشبك والمصدات الأمامية. إذ اندمجت هذه المصدات بشكل سلس مع غطاء المحرك والأبواب وهو ما ساهم في إضفاء المزيد من الفخامة على هيكل السيارة الخارجي وتحسين ديناميكية الهواء بشكل عام.

كذلك حظيت الواجهة الخلفية للسيارة على مزيد من التعديلات التصميمية التي عززت طابعها الرياضي من جانب وساهمت بتقوية أدائها من جانب آخر. وكان من أبرز هذه التعديلات حصولها على مصد خلفي منخفض وأكثر اتساعاً من الموديل السابق يدخل في تركيبه نفس العناصر الداخلة في صناعة الشبك المغزلي المشهورة به سيارات لكزس. كذلك أبرزت الزخارف المعدلة في الجزء الخلفي من السيارة جمال مصابيحها الخلفية الطولية التي تتخذ شكل الحرفL.  

وكعادتها في إرساء معايير التفوق أعادت لكزس تصميم مقصورتها الداخلية لضمان توفير أكبر قدر من الراحة للسائقوالركاب. وتعزز التحديثات التي أُجريت على التصميم الداخلي للسيارة من تألقها الرياضي الممزوج بالفخامة والرقي. وتشمل هذه التحديثات زيادة حجم شاشة عرض الوسائط المتعددة  من 7 انش إلى 10.3 انش. فضلاً عن حصول جميع الأزرار ومفاتيح التحكم داخل المقصورة بما فيها مفتاح اختيار وضع القيادة وذراعي تبديل السرعات ومقابض الأبواب على تشطيبات من المعدن المصقول.

من جانبه صرح السيد أيمن شحادة، مدير التسويق الأول لسيارات لكزس في مملكة البحرين:" تكمن الفخامة بالاهتمام التام بكافة التفاصيلوهو ما يميز لكزس عن غيرها، إذ تدرك لكزس بشكل تام أهمية الدور الذي تلعبه التفاصيل الصغيرة في صنع تغييرات كبيرة وخاصة في قطاع السيارات. وتجسد لكزس NX الجديدة الاتجاه الذي اتخذته العلامة الفاخرة لتزويد العملاء بسيارات تُظهر مدى تطور هندستها وأدائها المتفوق. ونهدف عن طريق هذه السيارة لتوفير تجربة قيادة استثنائية لعملائنا في لكزس".

وتعتمد لكزس NX بأدائها المتقن على  محرك نشيط سعة 2.0 لتر مجهز بشاحن توربيني سلس يولد طاقة قدرها 235 حصان.ويعمل بنظام الحقن المباشر للوقود D-4ST وهو ما يضمن إنتاج القوة الكافية والتجاوب المرن مع كل السرعات. 

ويستخدم ناقل الحركة  سداسي السرعات خاصية التحكم في عزم الدوران عند الطلب "Torque-Demand". وتعمل هذه التقنية على  إحتساب عزم دوران المحرك المطلوب لتوفير استجابة سريعة وتسارع استثنائي. بالإضافة إلى ذلك، يمنح نظام الذكاء الاصطناعي لقوة الجاذبية (G-AI) قيادة أكثر حماساً عن طريق إختيار التروس ونقل السرعات تنازلياً استجابة لقوة الجاذبية. واتساقاً مع فلسفتها الهادفة إلى توفير أعلى مراحل الراحة أثناء القيادة توفر لكزس في هذا الموديل كما في غيره من الموديلات نظام اختيار نمط القيادة على الكونسول الوسطي والتي بدورها تتيح للسائق اختيار نمط استجابة السيارة بما يتناسب مع ظروف القيادة أو رغبة السائق.  فيقوم هذا النظام بضبط المتغيرات في عدة أنظمة، بما في ذلك استجابة الخانق ونظام مساعد التوجيه  الآلي لعجلة القيادة.

وترسيخاً لمفهوم القيادة الآمنة والمريحة زودت لكزس سيارتها الجديدةNXبنظام خفض الضوضاء والإهتزازات داخل المقصورة. ويعود الفضل بذلك إلى أنظمة التعليق المتطورة وامتصاص الصدمات التي تحد من حدوث اهتزازات في المركبة وبالتالي توفر المزيد من الثبات التحكم بالسيارة. وتتميز كذلك لكزس الجديدة بمزايا سلامة قياسية  تتضمن نظام لكزس للسلامة بلاس+ (Lexus Safety System+) الذي يوفر تقنيات السلامة النشطة، مثل نظام الأمان قبل التصادم (PCS)، ونظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)، ونظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار (LDA)، ونظام الإضاءة العالي التلقائي (AHB).