+A
A-

10 جوائز لفيلم هيبتا في حفل توزيع جوائز السينما العربية

حصد فيلم هيبتا المحاضرة الأخيرة النصيب الأكبر في حفل جوائز السينما العربية ACA برصيد 10 جوائز، وهي أفضل فيلم، وأفضل مخرج لـهادي الباجوري، وأفضل ممثل دور أول لـماجد الكدواني، وأفضل سيناريو لـوائل حمدي، وأفضل مونتاج لـأحمد حافظ، وأفضل موسيقى تصويرية لـهشام نزيه، وأفضل مونتاج صوت لـباسم العليمي، وأفضل مزج أصوات لـأحمد جابر، وأفضل مصفف شعر لـهيثم دهب وأفضل أغنية لـدنيا سمير غانم عن حكاية واحدة.

وتُمنح جوائز السينما العربية في 25 فئة عبر تصويت أعضاء أكاديمية احتفالية جوائز السينما العربية من العاملين بصناعة السينما، على غرار حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي تقيمه أكاديمية فنون وعلوم السينما. النسخة الأولى من حفل توزيع جوائز السينما العربية، وهي تختص بالأفلام المعروضة في 2016.

وخلال هذا العام حصل الفيلم على 6 جوائز في ختام فعاليات الدورة الـ 65 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، بجانب 4 جوائز من مجلة ديرجيست، كما نال جائزة الجمهور في مهرجان مشاهد عربية للسينما العربية المعاصرة بواشنطن، ليحصد الفيلم أكثر من 20 جائزة، كما حقق الفيلم أيضاً أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي بـ 27 مليون جنيه، وشارك الفيلم أيضا في 5 مهرجانات سينمائية هي مهرجان مالمو السينمائي الدولي، مهرجان الكاميرا العربية روتردام، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان عنابة للفيلم المتوسطيوأسبوع السينما العربية بنيويورك.

وحسب الرواية التي اعتمد عليها السيناريو، يستعرض هيبتا: المحاضرة الأخيرة 4 قصص متوازية تجسد مراحل الحب السبع كما قدمها المؤلف محمد صادق في كتابه الذي حقق نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي.

فريق تمثيل الفيلم يتكون من: عمرو يوسف وماجد الكدواني وأحمد مالك وأحمد داود ودينا الشربيني وياسمين رئيس وجميلة عوض وهاني عادل وأحمد بدير وسلوى محمد علي وكندة علوش وأنوشكا ومحمد فرَّاج ونيللي كريم وشيرين رضا  والطفلين عبد الله عزمي ولينة بن حمان، وقام بإنتاج الفيلم هاني أسامة (The Producers) ومحمد حفظي (فيلم كلينك) وأمجد صبري (i Productions)، وقام بكتابة السيناريو وائل حمدي، ويضم فريق العمل أيضاً كلاً من مديري التصوير   جمال البوشي وليو كاربوتا ومصممة المناظر هند حيدر ومدير الإنتاج محمد الهادي.