+A
A-

أحمر السلة يواصل تحضيراته لـ "آسيوية 3 أون 3"

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة الثلاثية "3 أون 3" تحضيراته؛ استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية للرجال التي ستستضيفها عاصمة جمهورية منغوليا أولان باتور، في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الجاري، بمشاركة 9 منتخبات آسيوية. 

وبدأ منتخبنا تحضيراته المحلية قبل نحو أسبوع تقريبا على صالة الاتحاد بقيادة المدرب الوطني عبدالكريم العنزور.

وسيواصل منتخبنا تحضيراته المحلية، وذلك إلى حين موعد السفر لمنغوليا، والذي من المؤمل أن يكون في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

ويسعى منتخبنا من خلال تدريباته للوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية لخوض الاستحقاق الآسيوي بما يكفل تحقيق أفضل النتائج والمستويات، وتشريف كرة السلة البحرينية في هذا المحفل الآسيوي.

وتضم  قائمة المنتخب الأولية 8 لاعبين وهم: ميثم جميل، حسن قراشي، محمد أمير،  ناصر الموسوي، حسن نوروز، محمد قربان، صباح حسين ونعمان أحمد. 

وجاء اختيار اللاعبين على ضوء المستويات التي حققها اللاعبون في المسابقات المحلية.

وستتقلص القائمة إلى 4 لاعبين قبيل المغادرة للمشاركة في البطولة.

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخب اليابان وصاحب الأرض والضيافة المنتخب المنغولي.

وتأتي مشاركة الاحمر ضمن إطار حرص رئيس الاتحاد البحريني سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة آل خليفة على تكثيف المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية المختلفة بهدف زيادة الاحتكاك وكسب المزيد من الخبرة.

وتحتل مملكة البحرين مكانة جيدة في لعبة كرة السلة الثلاثية عالميا، إذ سبق للمنتخبات الوطنية أن مثلت المملكة في بطولات كأس العالم للسيدات بفرنسا، كأس العالم للشباب بالصين، وكأس آسيا للشباب والفتيات تحت 18 عامًا بماليزيا، التي أقيمت منتصف العام الجاري.