+A
A-

النجمة البحريني يلاقي الشارقة الإماراتي في بطولة السوبر الخليجي

تحت رعاية سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة تقام اليوم ( السبت) مباراة السوبر البحريني الإماراتي لكرة اليد بين فريقي النجمة البحريني والشارقة الإماراتي في تمام الساعة السابعة مساء على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.


وتقام هذه المباراة في نسختها الأولى بعد اعتماد الفكرة رسمياً من قبل الاتحادين البحريني والإماراتي بصورة سنوية في بداية كل موسم بين بطلي السوبر في كلا البلدين، وذلك في إطار العلاقات الكبيرة التي تربط الاتحادين وفي ظل التنسيق القائم والمستمر في تفعيل الشراكة بالمبادارت الإيجابية التي تخدم اللعبة وتصب في صالحها لكل الطرفين.
وجاء تأهل فريق نادي النجمة الى نهائي السوبر بعد فوزه على فريق النادي الأهلي في مباراة السوبر البحريني، فيما تأهل الشارقة الإماراتي الى هذه المباراة على حساب نادي شباب أهلي دبي في المباراة التي أقيمت بينهما الشهر الماضي بالإمارات.
ومن المتوقع أن تحظى مباراة اليوم بحضور جماهير مرتقب من قبل الجماهير البحرينية بصورة عامة وجماهير نادي النجمة على وجه الخصوص، فيما يتنظر حضور عدد من جماهير نادي الشارقة لمؤازرة فريقها في اللقاء الخليجي المرتقب.
وأنهى الفريقان استعداداتهما للمباراة بصورة جيدة بعد خوضهما لعدد من المباريات المحلية اذ لعب النجمة العديد من المباريات الودية وجولتين في الدوري المحلي، في المقابل كان استعداد فريق الشارقة قد بدأ بإقامة معسكر تدريبي في البحرين الشهر الماضي، ومن ثم لعب عدداً من المباريات الرسمية بالدوري الإماراتي، وهو ما رفع من درجة الجاهزية لكلا الفريقين ما يؤكد استعدادتهما لخوض هذه المباراة على أكمل صورة.
ويعتمد فريق النجمة البحريني على كوكبة النجوم التي يمتكلها خاصة بعد التعاقدات الأخيرة للفريق واستقطاب عدداً من نجوم المنتخب البحريني لكرة اليد في مقدمتهم اللاعبين حسين الصياد ومحمد ميرزا ومهدي سعد إضافة الى نجوم الفريق السابقين والمتمثلة في الحارس محمد عبدالحسين واللاعبين علي ميرزا وعلي عيد وبلال بشام وحسين البابور، أما نادي الشارقة فقد دعم هو الآخر بلاعبين مميزين ويبرز منهم المحترف التونسي سليم الهدوي والدولي الإماراتي عيسى البنا علاوة على نجوم الفريق الأساسيين الذين لعبوا دوراً في تحقيق بطولة السوبر الإماراتي وتصدر مسابقات الدوري المحلي حتى الآن.
من جانبه بدأ الاتحاد البحريني لكرة اليد استعداداته المباشرة لاحتضان اللقاء الخليجي على صالة مدينة خليفة الرياضية، وتم توزيع الدعوات الرسمية في المنصة الرئيسية على الحضور، واستكمال الترتيبات المتعلقة بملعب المباراة، كما تمت الاستعانة بطاقم تحكيمي قاري من المملكة العربية السعودية مكون من الحكمين علي الصفوقي ومحمد الصقر لإدارة المباراة.
النقل التلفزيوني
وعملت قناة البحرين الرياضية برئاسة مريم بوكمال استعدادات خاصة لتغطية هذا الحدث بإقامة استدوديو مباشر ومشترك مع بقية القنوات الفضائية، وسيتم بث المباراة على قنوات البحرين الرياضية، وقناة دبي الرياضية ( القناة الرابعة)، والشارقة الرياضية، والرياضية العمانية، مع احتمال بث المباراة أيضاً على قناة الرياضية السعودية. 
وتم تخصيص معلقين مختصين في لعبة كرة اليد للتعليق على هذه المباراة في مقدمتهم المعلق الإماراتي المعروف جعفر الفردان، وعبدالله بوزنجال لقناة الشارقة، وتوفيق الزاكي لقناة البحرين، ونادر فرج للقناة العمانية.