+A
A-

"سكران" لم يتوقف عندما اصطدمت به سيارة فتسبب بحادث آخر

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة (بصفتها الاستئنافية)، غيابيًا، معاقبة آسيوي "33 عامًا" بالحبس لمدة شهرين مع النفاذ وبتغريمه مبلغ 1000 دينار، وكذلك الأمر بوقف سريان رخصة قيادته لمدة سنة على أن تبدأ من اليوم التالي للانتهاء من تنفيذ العقوبة؛ وذلك لإدانته بقيادة مركبته حال كونه سكران والتسبب بحادثين وتلفيات بممتلكات الغير.

وتتحصل الواقعة في أن بلاغ كان قد ورد للنيابة العامة من الإدارة العامة للمرور، مفاده أنه تم ضبط المستأنف بتهمة قيادة مركبة تحت تأثير السكر وإحداث تلفيات بممتلكات الغير والسياقة دون اتخاذ الحيطة والحذر الواجبين عليه.

واعترف المستأنف بأنه وأثناء ما كان يقود مركبته بحوالي الساعة 12:50 بعد منتصف الليل، أثناء ما كان بحالة سُكر، اصطدمت به سيارة من الخلف، وبسبب خوفه لم يتوقف وواصل قيادة السيارة حتى تسبب هو في حادث مروري آخر، إذ اصطدم بسيارة أخرى كانت أمامه.

وقال إنه بعد حضور أفراد شرطة المرور تبين أنه بحالة غير طبيعية فأخذوه للفاحص وتم توقيفه، بعدما ثبت بتقرير فحص الكحول الخاص به أنه تحت تأثير المسكرات، وأن نسبة الكحول في دمه وصلت إلى 186 مليجرام.

وتم اخلاء سبيله في وقت اخر بضمان مالي 1000 دينار،

فأحالته النيابة العامة التي قررت إخلاء سبيله في وقت لاحق من القبض عليه بضمان مالي وقدره 1000 دينار، على اعتبار أنه ارتكب بتاريخ 8/5/2016 التهم التالية، أولاً: قاد مركبةً حال كونه تحت تأثير مُسكر لدرجة تفقده السيطرة على قيادتها، ثانيًا: تسبب بخطئه في إلحاق تلفيات بممتلكات الغير، ثالثًا: قاد مركبة بدون التزام الحيطة والحذر الواجبين عليه.