+A
A-

الأمن التركي يقتل 5 مقاتلين أكرادا بإقليم موغلا

ذكرت قناة (إن.تي.في) التركية أن قوات الأمن التركية قتلت خمسة مقاتلين أكرادا في إقليم موغلا اليوم الخميس وذلك في اشتباك نادر بالإقليم الساحلي المطل على بحر إيجه وهو مقصد شهير للسياح الأجانب.

وأضافت القناة التلفزيونية أن قوات الأمن نفذت عملية ضد مجموعة تضم سبعة من مقاتلي جماعة حزب العمال الكردستاني المحظورة في منطقة كوجيز في موغلا. وتابعت أن البحث جار عن الاثنين الآخرين.

وذكرت القناة أيضا أن قوات الأمن كانت ألقت القبض على أربعة من المقاتلين الأكراد وثلاثة أشخاص آخرين يساعدونهم في منطقة سيديكيمر التابعة لإقليم موغلا أمس الأربعاء.

ويضم إقليم موغلا مقاصد سياحية رئيسية من بينها بودروم ومرمرة على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا. وتنحصر المواجهات مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني كلها تقريبا في جنوب شرق البلاد ذي الأغلبية الكردية على الجانب الآخر من البلاد.

وأمس الأربعاء شهد إقليم موغلا أهم محاكمة متعلقة بمحاولة الانقلاب التي وقعت العام الماضي. وأدانت المحكمة 42 جنديا سابقا بمحاولة قتل الرئيس رجب طيب أردوغان.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان وجود المقاتلين الأكراد في الإقليم مرتبطا بالمحاكمة.

وتصنف تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني الذي يسعى لإقامة نظام حكم ذاتي للأكراد منظمة إرهابية.

ويشن الحزب تمردا منذ ثلاثة عقود ضد الحكومة التركية. وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع.