+A
A-

"تمكين" ترعى مسابقة البحرين للمشروعات الناشئة

د. جناحي: دعم مشاركةً الكوادر البحرينيين في إزدهار قطاع التكنولوجيا والمنظومة الاقتصادية

 

يرعى صندوق العمل "تمكين" اليوم إنطلاق مسابقة البحرين للمشروعات الناشئة، وذلك ضمن أعمال أسبوع التكنولوجيا الذي ينعقد خلال الفترة من 24 إلى 28 سبتمبر الجاري.

وتهدف هذه المسابقة إلى تدعيم أهداف نمو وإزدهار قطاع خدمات التكنولوجيا والاتصالات في مملكة البحرين، حيث يشارك في هذه البطولة أصحاب المشروعات الناشئة، التي تم رصد جوائز تقدر قيمتها بـ 75 ألف دولار أميركي، حيث بلغ عدد المتقدمين للمسابقة 40 مشاركاً من أصحاب المشروعات، وتم تأهل 20 مشروع من المشروعات الناشئة و6 مشروعات في طور النمو.

وتقدم هذه الجائزة الفرصة للتنافس وإبراز جهود المشاركين للفوز بالمسابقة والحصول على ثلاث جوائز رئيسية تتمثل في الجائزة الأولى، والتي تبلغ قيمتها 50 ألف دولار أميركي إلى جانب رحلة للمشاركة في قمة الانترنت في لشبونه بالبرتغال. وتقدر قيمة الجائزة الثانية في المسابقة 20 ألف دولار أميركي، بينما تبلغ قيمة الجائزة الثالثة 5 آلاف دولار أميركي للمشروع الناشيء الفائز بتصويت الجماهير عبر وسائل الإعلام الاجتماعي.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم جناحي أن مملكة البحرين تشهد تميزاً رائداً في إزدهار قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خصوصاً مع وجود كفاءات بحرينينة مؤهلة للتعاطي مع متطلبات التكنولوجيا الحديثة، وأهميتها في دعم قطاع الأعمال ومختلف المجالات الاقتصادية.

وأكد أن "تمكين" تولي هذا القطاع اهتماماً خاصاً، تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية لمملكة البحرين في دعم مختلف المجالات الاقتصادية، وما يقدمه هذا القطاع على وجه الخصوص من مساندة مباشرة في تعزيز المنظومة الاقتصادية.

وتسعى هذه المسابقة إلى إبراز الأفكار الخلاقة والابتكارات في هذا القطاع فيما يعزز مشاركة الكوادر البحرينينة ومساهمتها البارزة في دعم إزدهار قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.