+A
A-

21 ألف أسرة من "الجنوبية" استفادت من علاوة الغلاء

افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل علي حميدان مركز المحافظة الجنوبية للتوظيف والتدريب الجديد في مركز الرفاع الاجتماعي التابع للوزارة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لاستقبال المراجعين في هذا المركز نحو 1500 مراجع شهرياً.

وكشف حميدان خلال الزيارة عن بعض المشروعات التنموية المستقبلية المزمع تنفيذها في المحافظة الجنوبية، ومنها بناء مجمع الخدمات الاجتماعية بمدينة عيسى، يتضمن عدداً من المراكز التأهيلية الخاصة بذوي الإعاقة، وداراً لإيواء كبار السن، ومركزاً اجتماعياً نموذجياً، يحتوي على مكتب للتوظيف، ومكاتب للإرشاد الأسري، ونادٍ للأطفال والناشئة، فضلاً عن تقديم خدمات المساعدات الاجتماعية النقدية، وتسجيل طلبات ذوي الإعاقة كبار السن، والورش التدريبية لرواد الأعمال والأسر المنتجة.

وشرح الوزير حميدان للحضور سلسلة من الخدمات التي تعمل الوزارة على تطويرها بما يتوافق مع الحجم السكاني المتزايد وتنوع احتياجات المواطنين، مؤكداً استمرار الوزارة في الارتقاء بمنظومة الرعاية الاجتماعية، ومنها مساعدة الضمان الاجتماعي، لافتاً إلى أن (2019) أسرة في المحافظة الجنوبية استفادت من مساعدة الضمان الاجتماعي، و(1648) مستفيداً من مخصص الإعاقة، فضلاً عن (21222) أسرة استفادت من خدمة الدعم المالي (علاوة الغلاء).

أكد حميدان أن المنظمات الأهلية تعتبر شريكاً أساسياً مع الحكومة في تنفيذ برامج الوزارة المجتمعية، داعياً المواطنين للاستفادة من وجود (42) جمعية أهلية في المحافظة الجنوبية.

وحضر الافتتاح النواب خليفة عبد الله الغانم، ومحمد يوسف المعرفي، ومحسن علي البكري، ونبيل عبدالله البلوشي، وعضو مجلس بلدي الجنوبية محمد البلوشي وعدد من الفعاليات المجتمعية بالمحافظة الجنوبية.