+A
A-

12 شركة ومؤسسة تطلب تغيير نشاطها

تقدمت 12 شركة إلى مركز المستثمرين بطلبات تتضمن تغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها. ووفقًا لآخر بيانات نشرت في الجريدة الرسمية، فإن 3 شركات طلبت تحويلها من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وشركتان طلبتا تغيير نشاطهما من فرع من مؤسسة فردية إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وشركتان طلبتا تغيير نشاطهما من شركة الشخص الواحد إلى مؤسسة فردية، كما طلبت مؤسسة فردية تحويل نشاطها إلى شركة تضامن، وكذلك طلبت شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة الشخص الواحد، وتحويل فرع من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى مؤسسة فردية، وتحويل مؤسسة فردية إلى فرع لشركة الشخص الواحد "قائمة"، وتحويل فرع من شركة تضامن إلى شركة ذات مسؤولية محدودة.

وكانت الشركات تقدمت بطلبات تحويل نشاطها، وأعلنت عن رأسمال الشركات الجديدة، هي: "الراعفة لتجارة السكراب" برأسمال 2.3 مليون دينار، و"سيلا للمقاولات برأسمال 50 ألف دينار، و"بتايا للمقاولات برأسمال 15 ألف دينار، و"الفوز لتخليص المعاملات الحكومية" برأسمال 10 آلاف دينار، و"ريا لاين بوتيك" برأسمال 1000 دينار، و"كوادر للألمونيوم والحديد المطاوع" برأسمال 1000 دينار، "أوسترج لاين للأنشطة الإدارية وأنشطة الدعم للمكاتب" برأسمال 1000 دينار، و"علي جاسم للعلاقات العامة" برأسمال 100 دينار.

يشار إلى أن رسوم تجديد السجلات الجديدة التي أصدرتها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 22 سبتمبر المقبل 2017، والتي تأتي تنفيذاً لقرار الرسوم الخاصة بمزاولة الأنشطة التجارية رقم (130) لسنة 2016 الصادر بناءً على موافقة مجلس الوزراء.

وقسم القانون السجلات ورسومها بحسب نوع النشاط، إذ تبدأ من 25 دينارا في الأعمال الصغيرة وتصل إلى 1000 دينار بالنسبة للأنشطة الصناعة والإنشائية والعقارية.

فيما يبلغ رسم تجديد السجل بالنسبة للأنشطة التجارية 300 دينار و200 دينار للأنشطة الداعمة للصناعة، و100 دينار للأنشطة الداعمة للإنشاء والعقار والأنشطة الخدمية واللوجستية، و50 دينارا للزراعية والحيوانات والصيد.