+A
A-

عسكر يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لبطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة

المنتخب يخوض مباراة تجريبية اليوم والمعسكر الداخلي يبدأ 13 اغسطس

ترأس الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر اجتماع اللجنة التنفيذية لبطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة والذي عقد مساء أمس الأول بمقر الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بحضور مدير البطولة جهاد خلفان وكافة رؤساء اللجان العاملة.

ورحب الأمين العام بأعضاء اللجنة التنفيذية مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلوها خلال الفترة الماضية من أجل التحضير والإعداد للحدث العالمي الذي سيقام على أرض المملكة خلال الفترة من 18 لغاية 27 الشهر الجاري بمشاركة 20 منتخباً من دول العالم.

وأشاد عسكر بجميع رؤساء وأعضاء اللجان العاملة الذين تم اختيارهم للعمل في البطولة وبما يمتلكونه من كفاءة وخبرة، مطالباً الجميع العمل بروح الأسرة الواحدة بهدف إنجاح هذا التجمع العالمي وتلبية جميع المعايير والاشتراطات الخاصة بالتنظيم للتأكيد على ماتتمتع به المملكة من قدرات بشرية وبنية تحتية متميزة.

وأكد عسكر على أهمية إظهار الوجه الحضاري المشرق لمملكة البحرين من خلال نقل الصورة الطيبة والإيجابية عن طيبة وأصالة الشعب البحريني وما تزخر به المملكة من شعب مضياف وحضارة وتاريخ وشعب واع ومثقف متسلح بالعلم والمعرفة وما تمتلكه البحرين من تراث وحضارة ومقومات سياحية رائعة، مشيراً إلى أهمية استقبال الوفود بالشكل اللائق والمتميز منذ اللحظة الأولى لوصولهم إلى أرض المملكة وخدمة كافة الوفود من الدول الصديقة والشقيقة.

وأضاف " إن استضافة بطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين والتي ستجتذب الملايين من محبي وعشاق الكرة الطائرة بمختلف أنحاء العالم سواء عبر المتابعة من خلال شاشة التلفاز أو الحضور إلى أرضية الملعب أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الإعلام تعتبر فرصة مثالية للترويج لمملكة البحرين وما تتمتع به من حضارة وثقافة وتاريخ عريق وقدرة كبيرة على استضافة أكبر الأحداث الرياضية..".

وأشاد عسكر بالحملة الوطنية الإعلامية التي أطلقتها اللجنة المنظمة تحت شعار #كلنا_معاكم بهدف جذب أكبر عدد من الجماهير داعياً كافة روابط وجماهير الأندية الوطنية إلى مؤازرة ودعم منتخبنا في هذا الاستحقاق العالمي.

وخلال الاجتماع أطمأن عسكر على كافة الاستعدادات المتعلقة بالسكن والضيافة والاستقبال والملاعب والإعلام والطبية واستمع إلى شرح مفصل من جميع رؤساء اللجان حول التحضيرات وآخر المستجدات المتعلقة بعمل لجانهم.

وبعد نهاية الاجتماع قام الأمين بصحبة مدير البطولة ورؤساء اللجان العاملة القيام بجولة ميدانية تفقدية للصالة الرئيسية بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة والتي ستقام عليها منافسات البطولة لتفقد آخر التجهيزات والترتيبات اللازمة لتهيئة الصالة.

 

علي بن محمد يعرب عن اعتزازه بدعم ناصر بن حمد

أعرب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة عن اعتزازه الكبير بدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، لكافة المنتخبات الوطنية وبالأخص منتخبات الكرة الطائرة.

وأضاف الشيخ علي بن محمد آل خليفة ان استقبال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمنتخبنا الوطني للناشئين الحائز على لقب البطولة العربية الرابعة عشرة التي اختتمت مؤخراً وحرص سموه على اللقاء باللاعبين والجهازين الفني والإداري لهو مصدر للفخر والاعتزاز بالنسبة لكافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وأسرة الكرة الطائرة وأنه بمثابة خير دافع للاعبين لتقديم أفضل المستويات في بطولة العالم التي ستنطلق بعد حوالي اسبوع في المملكة.

وأكد رئيس الاتحاد بأن النجاحات والإنجازت التي حققتها اللعبة هي ثمرة لدعم سموه للحركة الرياضية وسعيه المتواصل لتقديم كافة أشكال الدعم والمؤازرة لمنتخبات الكرة الطائرة والتي تعتز كثيراً بما يقدمه سموه من رعاية واهتمام، معاهدا سموه إلى العمل لتقديم أفضل النتائج والمستويات في الاستحقاقات القادمة بما يعكس الصورة المشرفة عن مملكة البحرين، مؤكداً بأن الاتحاد البحريني للكرة الطائرة سيسعى لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في رعاية ودعم منتخب الناشئين والذي تتمحور حول استراتيجية تحقيق التميز للكرة الطائرة البحرينية 2020 بما يكفل خلق منتخب قوي قادر على حمل لواء اللعبة في كافة المحافل الخارجية.

 

منتخبنا يخوض مباراة تجريبية اليوم

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين للكرة الطائرة مباراة تجريبية ودية في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة مع مجموعة من لاعبي المنتخب الأول والشباب بهدف الوقوف على استعدادات الفريق قبل خوض المعترك العالمي.

وكان المنتخب بقيادة المدرب الوطني يوسف خليفة قد بدأ تحضيراته قبل يومين بعد عودته من المملكة الأردنية الهاشمية محملا بلقب البطولة العربية الرابعة عشرة للناشئين والتي اختتمت مؤخرا.

وقال مدير المنتخب عبدالله المحروس أن المنتخب سيدخل معسكرا داخلياً بفندق اس هوتيل ابتداء من تاريخ 13 اغسطس الجاري على أن يلاقي المنتخب الياباني ودياً بتاريخ 14 اغسطس وذلك بهدف الوقوف على مستوى الفريق وتصحيح بعض الأخطاء والدخول في مواجهة تجريبية جادة تهيأ اللاعبين للبطولة العالمية.

وأضاف المحروس أن المنتخب طوى صفحة البطولة العربية وأن اللاعبون يفكرون حالياً في الاستحقاق العالمي لتشريف سمعة المملكة في البطولة وتقديم أفضل ما لديهم للذهاب إلى أبعد نقطة مشيداً بانضباط والتزام اللاعبين وحرصهم المتواصل على تمثيل الوطن بأفضل صورة.