+A
A-

"جيبك" تحصل على ترخيص تشغيل مرفأ تصدير اليوريا

تسلمت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) مؤخراً ترخيص تشغيل رصيف خاص الممنوح لها من إدارة شئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والإتصالات، وذلك عن إدارة وتشغيل مرفأ تصدير اليوريا الخاص بالشركة. 
وقد جاء تسليم الترخيص رسمياً خلال استقبال الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة للسيد بدر هود المحمود، الوكيل المساعد لشئون الموانئ البحرية بمجمع الشركة، حضر مراسم التسليم عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، إضافة إلى الوفد المرافق والذي ضمّ عدد من رؤساء الأقسام والدوائر بإدارة شئون الموانئ والملاحة البحرية.
وبهذه المناسبّة أثنى الوكيل المساعد لشئون الموانئ البحرية على جهود الشركة في مسارعتها لإستيفاء كافة متطلبات الترخيص في فترة زمنية وجيزة، وبإحترافية عاليّة، مما يدل على المستوى المهنّي الرفيع في الأداء كما يعكس حرص إدارة الشركة على إستيفاء كافّة متطلبات عمليات الإنتاج لتحافظ الشركة على مكانتها المتميّزة وجودّة عملياتها التشغيليّة والتصديريّة.
من جانبه توجه الدكتور عبدالرحمن جواهري بعظيم الشكر والتقدير لوزارة المواصلات والإتصالات وعلى رأسها سعادة الوزير المهندس كمال بن أحمد وكافّة منتسبي ادارة شئون الموانئ البحرية، لما يبدونه جميعاً من تعاون تام مع الشركة في جميع الإجراءات المشتركة بين الجانبين، مؤكداً بأن مثل هذا الترخيص الرسمي الذي حصلت عليه الشركة إنما سيصب في مصلحتها وسيسهم في الارتقاء بمستوى عملياتها التصديريّة.
وأضاف رئيس الشركة بأن تسليم هذا الترخيص يؤكد ضمان تنفيذ القوانين الخاصة بالسفن البحرية والموانئ، منوهاً بحرص مملكة البحرين فيما يتعلق بتطبيق أحدث الإجراءات، وإلتزامها الكامل بتنفيذ كافة الإشتراطات العالميّة المتبعّة في هذا الشأن مما أسهم في المحافظّة على السمعة الناصعّة التي تتمتّع بها المملكة في مجال إدارة وتشغيل الموانئ الحكومية والخاصة بإحترافية عالية. 
وأختتم رئيس الشركة تعليقه بالتأكيد على أن منح الشركة هذا الترخيص يعتبر في واقع الأمر دليل واضح على متانة ورصانة الأنظمة المتبعة في المجمّع الصناعي للشركة، ويترجم مدى الدعم الذي تلقاه الشركة من مجلس إدارتها على كافّة المستويات.
وكانت إدارة شئون الموانئ والملاحّة البحريّة البحريّة بمملكة البحرين قد أصدرت مؤخراً قانوناً جديداً يقضي بإلزام مستخدمي ومشغلي الموانئ والأرصفة الخاصة تسجيل موانئها لدى إدارة شئون الموانئ والملاحة البحرية.
وعلى ضوء ذلك، فقد قامت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بإتخاذ كافة الإجراءات المترتبة على هذا القانون، حيث بادرت بإجراء عمليات تدقيق صارمة على مرفأ الشركة من قِبل مدققين خارجيين. وبفضل الله تعالى، تمّ منح الشركة الترخيص المعتمد من قِبل إدارة شئون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والإتصالات بمملكة البحرين لمدة سنتين. 
وتقوم الشركة بتصدير منتج اليوريا إلى مختلف الأسواق العالمية من خلال رصيفها الخاص الذي تم بنائه وتشييده وفق أعلى المواصفات العالمية في تشييد المرافئ والأرصفة البحرية.
وتقوم الشركة بإدارة وتشغيل الرصيف بما يتوافق مع جميع متطلبات السلامة البحرية والصناعية على حد سواء، كما تفخر الشركة بوجود طاقم بحريني مدرب ومؤهل تأهيلاً عالياً قادر على إدارة هذا المرفق بكل إحترافية وتميّز وجدارة.
ويأتي حصول شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على هذه الرخصة الرسميّة إلتزاماً من الشركة بالقانون المتعلق بتصاريح المرافئ والأرصفة، حيث تقوم إدارة شئون الموانئ والملاحة البحرية بوصفها الجهة التنظيمية للصناعة البحرية، بالاشراف على منح التراخيص المطلوبة، وتسجيل السفن ومستخدمي ومشغلي الموانئ والأرصفة الخاصة. كما تقوم الإدارة المذكورة بتنفيذ رقابة صارمة على دخول المرافق الخاضعة لإشراف شئون الموانئ والملاحة البحرية.