+A
A-

"المعلومات والحكومة الإلكترونية" تتواصل مباشرة مع الجمهور عبر InstaLive

يتواصل الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية السيد محمد علي القائد مباشرة يوم غد مع متابعي حساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي الإنستغرام@iGABahrain ، عبر خاصية InstaLive وذلك عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً ويستمر البث لمدة 20 دقيقة، في خطوة تعزز المشاركة الإلكترونية والتواصل المباشر بين الهيئة والمستفيدين من خدماتها.

ويناقش الرئيس التنفيذي في تواصله "محور الخدمات الإلكترونية ومشاريع التحول الإلكتروني خلال عام 2017"، وذلك سعياً للتوعية بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة، والتسهيل على المستخدمين للاستفادة منها، كما يستعرض مجموعة من التفاصيل حول مشاريع التحول الإلكتروني التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية في إطار برنامج الحكومة الإلكترونية.

ويمكن للمواطنين الكرام طرح كافة المقترحات والاستفسارات المتعلقة بالمحور من خلال زيارة حساب إنستغرام هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قبل البث المباشر والكتابة تحت الصورة المخصصة للإعلان عن المدونة، لتتم الإجابة عليها من خلال البث المباشر الذي سيتم عبره أيضاً تلقي المشاركات، والإجابة عنها بصورة آنية.

وسيتم توثيق ونشر الأسئلة وأجوبتها لاحقاً عبر صفحة مدونات الحكومة الإلكترونية في البوابة الوطنية Bahrain.bh، حتى تكون متاحة بشكل مستمر ودائم لكل من يرغب في الاستفادة منها، ولم تتح له الفرصة لمتابعتها مباشرة.

وفي هذا الصدد، ذكر القائد أن التواصل مع الجمهور يأتي من منطلق الحرص على التفاعل المباشر معهم، والوقوف على آرائهم ومقترحاتهم، واعتماد هذه الآلية الجديدة في التواصل يأتي مواكبة للتوجهات الحالية للجمهور في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، التي باتت اليوم ساحة متاحة أمام الجميع لتشارك الأفكار والأحداث والمستجدات.

وأوضح أن هذا النوع من المشاركة يعزز من مرتبة مملكة البحرين في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، كونها تعكس التواصل المباشر بين المسؤولين والجمهور في مملكة البحرين، داعياً كافة الجهات الحكومية إلى المبادرة بالتواصل عبر هذه الآلية نظراً لما في ذلك من أثر إيجابي يعزز ثقة المواطن بالجهات الحكومية ومسؤوليها والخدمات التي تقدمها له.

وأكد الرئيس التنفيذي أن كافة المقترحات والآراء هي محل ترحيب، وستدرج لدراسة جدوى تطبيقها، مشيراً إلى أن هذه المنبر يعد وسيلة لتطوير الخدمات التي تقدمها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وفق متطلبات الجمهور واحتياجاتهم، ودعماً للشراكة المجتمعية في تطوير العمل الحكومي بمملكة البحرين، بما يصب في مصلحة الجميع؛ الهيئة والجمهور والمعنيين، والأطراف ذات العلاقة، والشركاء أولاً وأخيرًا، وبما يستجيب وينفذ توجيهات قيادتنا الرشيدة، ونهجها الحكيم في التواصل مع الجمهور.

يذكر أن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أطلقت 13 مدونة بشكلها الإلكتروني المعروف منذ 2009، وشارك فيها منذ ذلك الحين مجموعة من المسؤولين الحكوميين يمثلون مختلف قطاعات المملكة، وتعد أحد السمات البارزة التي تؤهل مملكة البحرين لتبوء مراتب عالية في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية.