+A
A-

نقل 251,173 رقمًا بين مشغلي "الاتصالات" منذ 2011

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات في  البحرين نتائج إحصائيات النصف الأول من العام الجاري والمتعلقة بخدمة نقل أرقام الهواتف المتنقلة. حيث بلغ عدد الأرقام التي تم نقلها منذ البدء في توفير الخدمة في يوليو 2011 حتى النصف الأول من هذا العام 251,173 رقمًا، كما أوضحت الإحصائيات أن الوقت المستغرق لعملية نقل أرقام الهواتف النقالة في شهر يونيو 2017 بلغ 23 دقيقة في المتوسط.حيث يتمتع المستهلكون الأفراد والشركات في المملكة بخدمة نقل أرقام هواتفهم المتنقلة والثابتة بين مزودي خدمات الاتصالات بسلاسة وبمرونة تامة.

و قال  مدير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الشيخ أحمد بن عيسى بن دعيج آل خليفة "إن الإحصائيات المتعلقة بالنصف الأول من العام الجاري تشيرإلى أنه تم نقل 11,643 رقم للهواتف بين مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة مقارنةً بـنقل29,567 رقم هاتف متنقل في النصف الأول من العام 2016، في حين بلغ عدد أرقام الهواتف المتنقلة التي تم رفض نقلها 1,976 رقم مقارنةً بـ7,032 رقم في النصف الأول من العام 2016. أما أرقام الهواتف الثابتة، فقد تم نقل 617 رقم مقارنةًبـ694 في النصفالأول2016 . في حين بلغ عدد أرقام الهواتف الثابتة التي تم رفض نقلها 274 رقم مقارنةً بـ167رقم في النصف الأول من عام 2016".

وأضاف الشيخ أحمد: "بالرجوع إلى الأسباب الرئيسية وراء رفض بعض طلبات نقل الأرقام، فهي تتمثل في قيام بعض المستهلكين بتقديم أرقام شخصية خاطئة أو أرقام سجلات تجارية خاطئة لا تتطابق مع الرقم الشخصي أو رقم السجل التجاري المسجل للمشترك أو أن أرقام الهواتف المتنقلة أو الثابتة التي يطلب المستهلكون نقلها تكون خارج الخدمة أو أن المستهلكين لم يقوموا بتسديد الفواتير المستحقة عليهم لمزودي الخدمات الذين يتعاملون معهم".

وذكرت هيئة تنظيم الاتصالات أنه لضمان نجاح عملية نقل الأرقام فإنه يجب المستهلكين الراغبين في ذلك  أن يقدموا طلبات نقل الأرقام خلال ساعات العمل الرسمية (من الأحد إلى الخميس، 8:00 صباحًا حتى4:00 مساءً) وذلك ليتم النظر في هذه الطلبات ونقل الأرقام في نفس اليوم، حيث  أن النظر في هذه الطلبات يتم فقط خلال ساعات العمل الرسمية كما تنصح الهيئة المستهلكين بأن يكونوا على علم بتاريخ إصدار فواتيرهم من قبل مزود الخدمة الذي يتعاملون معه (يشار إليه بدورة الفواتير) وذلك لتقديم طلباتهم قبل يومين على الأقل من انتهاء هذا التاريخ لتجنب إصدار فواتير من كلا المشغلين.