+A
A-

المنشطات تحاصر روسيا

 كرر أليكسي سوروكين، المدير التنفيذي للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، نفيه للادعاءات التي تشير إلى انتشار تعاطي المنشطات بشكل ممنهج بين لاعبي كرة القدم في روسيا.

وقال سوروكين في مقابلة نشرتها صحيفة “سودويتشه تسايتونج” الألمانية أمس الأربعاء، إن كل ما يود قوله: “كرة القدم لم تواجه مشكلة حقيقية فيما يتعلق بالمنشطات”.

وأشارت ادعاءات إلى أن أكثر من 30 لاعبا روسيا، من بينهم لاعبي المنتخب الذي شارك في كأس العالم 2014 بالبرازيل، هم ضمن الألف رياضي المشتبه بهم والمذكورين في تقرير الكندي ريتشارد مكلارين المحقق لدى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وكان مكلارين قد ذكر قبل أيام أنه يشتبه في أن روسيا شهدت برنامجا منفصلا للتستر على حالات تعاطي منشطات بين لاعبي كرة القدم، ولكن سوروكين استنكر تلك الإدعاءات قائلا إنها “تصريحات مشكوك فيها من شخص واحد”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعن أنه يجري تحقيقات، لكنه أشار إلى أن نتائج جميع التحاليل الخاصة بكأس العالم 2014 جاءت سلبية ولم تظهر أي حالة تعاطي منشطات، وهو ما ذكره سوروكين.

وقال سوروكين: “لاعبو كرة القدم الروس كثيرا ما يخضعوا للاختبارات عند المشاركة في بطولات كأس الأمم الأوروبية أو كأس العالم”.

واختتم” “هذه الاختبارات لا تجرى في روسيا وإنما تجرى بالخارج. إن كنتم تشكون في مختبر لوزان ، فهذه ليست قضيتنا. لننتظر إجراءات الفيفا. لكنني لا أفهم سبب ادعاءكم بأن هناك أدلة”.