+A
A-

قرعة ويمبلدون

أسفرت قرعة بطولة ويمبلدون الكبرى للتنس التي أجريت أمس الجمعة في لندن عن مواجهة بالدور الأول بين الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثاني عالميًا، والأسترالي جون ميلمان، المصنف 137 عالميًا.

وستكون هذه أول مباراة لنادال، المتوج بويمبلدون مرتين والمرشح الرابع للقب والفائز مؤخرًا بلقبه العاشر في رولان جاروس، في منافسات أقدم بطولات التنس في التاريخ منذ هزيمته أمام الألماني داستن براون في الدور الثاني للبطولة المقامة على الملاعب العشبية العام 2015.

وسيكون المنافسون المحتملون للماتادور، متصدر “سباق الأبطال” لهذا العام، حال تقدمه بالبطولة كالتالي: الأميركي دونالد يانج، والروسي كارين خاشانوف (دور الـ 32)، وجيل مولر من لوكسمبورج (دور الـ 16)، والكرواتي مارين سيليتش (دور الثمانية)، والبريطاني آندي موراي (نصف النهائي)، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، أو السويسري روجيه فيدرير (النهائي).

أما المصنف الأول عالميًا، والمرشح الأول للقب، البريطاني آندي موراي، المتوج بويمبلدون مرتين آخرهما العام الماضي، فلم يتحدد بعد اللاعب الذي سيواجهه في الدور الأول، والذي سيكون قادمًا من الدور التمهيدي.

ويُنتظر أن يلعب حال مواصلة مشواره في البطولة ضد الألماني داستن براون في الدور الثاني، والإيطالي فابيو فونيني في دور الـ 32، والأسترالي نيك كيريوس في دور الـ 16، والسويسري ستان فافرينكا في دور الثمانية، ونادال في نصف النهائي، ونوفاك أو فيدرير في النهائي.

بينما سيواجه “المايسترو” فيدرر، المصنف الخامس عالميًا العائد للملاعب بعد فترة من الراحة عقب تتويجه بـ 3 ألقاب في مستهل العام (أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز وميامي، إضافة لهاله العشبية مؤخرًا) في مستهل مشواره بالبطولة التي يحمل لقبها 7 مرات من جانب: الأوكراني ألكسندر دولجوبولوف.

بعدها ينتظر مواجهته في الدور الثاني لاعب من الأدوار التمهيدية، ثم الألماني ميشا زفيريف في دور الـ 32، والبلغاري جريجور ديميتروف في دور الـ 16، والكندي ميلوس راونيتش في ربع النهائي، يليه في نصف النهائي ديوكوفيتش، ثم نادال أو موراي في النهائي.