+A
A-

استئناف تداول أسهم “التكافل” بالبورصة

قرر الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة أمس الخميس استئناف التداول في البورصة على أسهم شركة التكافل الدولية ابتداءً من يوم الأحد 2 يوليو المقبل، وذلك بعد إتمام عملية عرض الشركة البحرينية الكويتية للتأمين.

وكان الرئيس التنفيذي للبورصة قد أصدر قرارًا بوقف تداول أسهم الشركة مؤقتًا ابتداء من 20 أبريل الماضي وحتى إشعار آخر وذلك بشأن تلقي الشركة عرضا إلزاميا غير مشروط للاستحواذ على ما يصل إلى 36.31 % من الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة لشركة التكافل الدولية، والتي تمثل كل الأسهم المتبقية للشركة غير المملوكة حاليًا للشركة البحرينية الكويتية للتأمين من جانب الشركة البحرينية الكويتية للتأمين.

واستحوذت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين أمس الأول (الأربعاء) على 2.244.956 سهم في شركة التكافل الدولية بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 213.27 ألف دينار، وذلك بعد أن باعت “التكافل الدولية” أسهمها إلى “البحرينية الكويتية” بقيمة 95 فلسا للسهم الواحد، من خلال 30 صفقة. وقدمت “البحرينية الكويتية” عرضا إلزاميا للاستحواذ غير المشروط على أسهم التكافل.

وأصبحت “البحرينية الكويتية” تمتلك 42.048.287 سهم، أي ما نسبته 67.28 % من “التكافل الدولية”.

وبلغت قيمة أسهم شركة التكافل الدولية المتداولة أمس الأول 213.27 ألف دينار، أي ما نسبته 42.38 % من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة وبكمية قدرها 2.24 مليون سهم، تم تنفيذها من خلال 30 صفقة.

يشار إلى أن شركتا البحرينية الكويتية للتأمين، والتكافل الدولية، أعلنتا في 21 يونيو الجاري عن إغلاق عرض الاستحواذ الإلزامي غير المشروط على أسهم التكافل، موضحتين أنه تم التنازل عن 2.24 مليون سهم في أسهم التكافل بما يمثل نحو 3.59 % من إجمالي أسهمها.

وقامت الشركة البحرينية الكويتية بإيداع وحفظ المقابل النقدي 95 فلساً للسهم للتسوية لعدد الأسهم المتنازل عنها.

وقامت البورصة أمس الخميس، وهو تاريخ تسوية العرض، بتنفيذ عملية نقل الأسهم وتحديث سجل مساهمي التكافل لتعكس التغيير في الملكية.

يذكر أن الشركتين حددتا يوم 5 يونيو الجاري، آخر موعد لإرسال عرض البحرينية بالاستحواذ على 36.31 % في أسهم التكافل إلى المساهميين، بينما سيبدأ تاريخ العرض من 6 يونيو وحتى 20 يونيو الجاري.

وفي 2 أبريل الماضي، أعلنت “البحرينية الكويتية” عن صفقة استحواذ بقيمة إجمالية 1.35 مليون دينار، لترفع حصتها في رأس مال التكافل الدولية من 40.93 % إلى 63.69 %.