+A
A-

ثلاثي نجوم منتخبنا يشاركون ببطولة "أوكلاهوما" المفتوحة للبولينج

يغادر اليوم ثلاثة لاعبين من نجوم منتخبنا الوطني للبولينج إلى الولايات المتحدة الأميركية من أجل المشاركة ببطولة أوكلاهوما المفتوحة للمحترفين للبولينج والتي ستقام خلال الفترة من 26 يونيو الجاري حتى 2 يوليو المقبل بمشاركة واسعة من محترفي رياضة البولينج العالميين من مختلف دول العالم.

ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبولينج ورئيس لجنة المنتخبات محمد جناحي ويرافقه المدرب الوطني مسعود صابري واللاعبين الثلاثة وهم أحمد العوضي وأسامة عبدالرحمن وعمر راشد.

وقال محمد جناحي في تصريح له إن البطولة تعد من البطولات الدولية المهمة والتي يشارك بها نخبة من أبرز اللاعبين المحترفين في العالم، موضحًا أنه تم تسجيل لاعبي منتخبنا في البطولة لامتلاكهم لعضوية اتحاد البولينج للمحترفين "PBA" والتي تخولهم للمشاركة في البطولات العالمية للمحترفين. وأضاف في الوقت نفسه أن اللاعب أحمد العوضي هو أصغر لاعب في تاريخ "PBA" يحرز لقب بطولة البحرين الدولية المفتوحة للبولينج والتي هي بطولة معترف بها وتحت مظلة اتحاد البولينج للمحترفين.

وحول النظام المتبع لبطولة "أوكلاهوما" المفتوحة للمحترفين للبولينج ، قال جناحي إن نظام البطولة هو اللعب ثمانية أشواط في ثلاث مجموعات وبثلاث أنظمة تزييت مختلفة وهي القصيرة والمتوسطة والطويلة، ويتأهل 32 لاعبًا للدور الثاني من عدد المشاركين بالبطولة، والذي يلعب بنظام المقص بحيث يلعب صاحب المرتبة الأولى مع صاحب المرتبة 32، وينطبق الأمر على بقية المراكز الأخرى. وبعدها يتأهل 16 لاعبًا والذين يتأهل منهم خمسة لاعبين في الأدوار النهائية، الذين سيتنافسون على جائزة المركز الأول التي تبلغ 30 ألف دولار.

وأوضح جناحي أنه فور الانتهاء من المشاركة ببطولة "أوكلاهوما" المفتوحة للمحترفين للبولينج، سيشارك اللاعبون الثلاثة في دورة مركز "كيجل" للتدريب والتي سيخوض لاعبونا لدراسات نظرية وعملية خلال الفترة من 5 وحتى 7 يوليو المقبل بإشراف مدربين محترفين عالميين لرياضة البولينج. وأضاف في السياق نفسه أن اللاعب أسامة عبدالرحمن سبق وأن خاض المستوى الأول لهذه الدورة قبل بضعة أشهر، وهو الآن سيخوض للمستوى الثاني للدورة، بينما يشارك اللاعبان أحمد العوضي وعمر راشد في المستوى الأول للدورة.

وأكد جناحي أن مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبولينج يحرص على مشاركة مواهب ونجوم منتخباتنا الوطنية في مختلف البطولات العالمية من أجل تطوير مستوياتهم الفنية وصقل مهاراتهم واكتساب الخبرة من خلال الاحتكاك مع نخبة من أبرز اللاعبين المحترفين العالميين، مضيفًا أن المشاركة في الدورات التدريبية أيضًا تسهم في تحسين وتطوير أداء لاعبينا للاستحقاقات المقبلة، متمنيًّا كل التوفيق والنجاح للاعبي منتخبنا الوطني في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه المشاركة.