+A
A-

البلدي الدوسري لـ"البلاد": مجمع 1056 في الزلاق بانتظار رصد الميزانية المقبلة

أكد عضو مجلس بلدي الجنوبية بدر الدوسري بان  مجمع 1056 القديم بمنطقة الزلاق بانتظار وزارة الأشغال شؤون البلديات والتخطيط العمراني لرصد الميزانية لهم، حيث يدرج تطوير المنطقة ضمن سيكون من ضمن التطوير لمشروع تنمية المدن والقرى الذي تنفذه وزارة الأشغال مع مشروع التنمية الحضرية.

وأشار بأن مجمع 1056 الجديد  الآخر بمنطقة الزلاق فسبق وأن قام وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف والوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو بعمل زيارة ميدانية في المنطقة لتطويرها ووضع بها جميع خدمات الإنارة والصرف الصحي، ورصف الطرح، وأن يتم إدراجه في الميزانية المخصصة لتطوير المناطق.

وقال:" المنطقة في عام 2013 لم تتجاوز البيوت فيها 50%، في حين لم يتم رصف الشوارع لها وعمل إنارة وتوفير الخدمات فيها لهذا السبب".

وأضاف: بعد تعدي نسبة البناء لأكثر من 50% عدد البيوت في المنطقة، قمت بإعادة رفع طلب لتطوير المنطقة من قبل الوزير، وذلك ليتم رصدها في الميزانية.

ونوه بأنه على علم بما يجري في المجمع التابع لدائرته حيث تم رفع طلب لإعادة تطويره وإدراجه في الميزانية، ولكن التأخير يكون من قبل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وليس من قبل العضو البلدي، إذ أن المجمع يتطلب ميزانية لإعادة هيكلة منطقها بأكملها.

وقال: نطالب وزير الأشغال بالاستعجال في معالجة مشاكل هذا المجمع وتوفير الخدمات لأهالي المنطقة إذ أنه  في موسم الأمطار يتجمع مصبات المياه في الحفر وفي الطرق الرملية، وذلك لعدم وجود طرق أسمنتية مرصوفة في الشوارع، مما يؤدي إلى عدم تمكن الأهالي من الدخول للمنطقة لصعوبة الوصول بمركباتهم لمساكنهم.

وأضاف: بخصوص الإنارة فقد تم بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء توزيع استمارات على المنازل في المجمع لتعليق الإنارة على حائط منازلهم مؤقتاً، حيث لا يمكن تركيب أعمدة الإنارة على عمود لعدم وجود شوارع مرصوفة في المنطقة، مشيراً إلى أن بعض الأهالي تقدموا بملء الاستمارة وآخرون لم يملوها بعد.