+A
A-

الهلال الأحمر البحريني يبحث التعاون مع مكتب الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر

بحث الأمين العام لجمعية للهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي أمين مع رئيسة مكتب الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في دول مجلس التعاون الخليجي السيدة فاطمة جيلاني سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتنسيق أعمال إغاثة المتضررين، والجهود والأعمال الإنسانية التي يقوم بها الجانبان في ظل ما يشهده العالم من متغيرات.
كما بحث اللقاء الذي أقيم في مقر جمعية الهلال الأحمر، العديد من المجالات المتاحة للتعاون بين الجمعية ومكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في دول مجلس التعاون في دبي من خلال الاستفادة من خبراتهم في مجالات التدريب المتبادل وبناية القدرات وتأمين المتطوعين في الميادين الإنسانية.
واطلعت السيدة جيلاني خلال الزيارة على جهود الجمعية في إغاثة المتضررين أينما كانوا، إضافة إلى برامج العمل الإغاثي والإنساني التي ينفذها الهلال الأحمر البحريني داخل وخارج البحرين.
ونوهت السيدة جيلاني بجهود الهلال الأحمر البحريني في إغاثة المنكوبين والمتضررين من جراء الكوارث، وتحققه إنجازات كبيرة في مجال العمل الإنساني والإغاثي من خلال أنشطته الكثيفة لإغاثة المنكوبين والمتضررين.
وأشارت إلى تميز تجربة الهلال الأحمر البحريني في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وقدرته على تحقيق الأثر المطلوب رغم الإمكانيات المحدودة، واستطاع إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة والمنكوبة حول العالم مثل سورية واليمن والعراق والفلبين وإندونيسيا وليبيا وغيرها من الدول والشعوب المحتاجة.
حضر اللقاء عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتورة مريم الملا والمدير العام لجمعية الاستاذ مبارك الحادي ورؤساء اللجان التخصصية في الجمعية.