+A
A-

تدريب أكاديمي سنوي لموظفي "أمانة العاصمة"

أيد أعضاء مجلس أمانة العاصمة تفعيل التدريب الأكاديمي في أمانة العاصمة لتطوير قدرات ومهارات الموظفين مما يؤدي لتغيير  وتنمية لمهارات والمعلومات سواء الفنية أو الإدارية، وتخصيص ميزانية سنوية للتدريب الأكاديمي والمهني.

وأشار رئيس اللجنة المالية والقانونية أحمد بن هندي  حول مرئيات اللجنة بانها تهدف إلى تحسين طرق وأساليب الأداء وبالتالي زيادة الإنتاجية، وتنمية قدرات العاملين ومهاراتهم في مجال أعمالهم علمياُ وعملياً، وتغيير السلوك والاتجاهات في مجال علاقات العمل، وتمكين العاملين من مسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي والإلمام بأساليب العمل الحديثة.

بالإضافة إلى تكوين صف ثاني مؤهل يمكن الاعتماد عليه في تفويض السلطة وتحقيق اللامركزية في الأداء والحلول محل القيادات، والمساهمة في إعادة التوازن النوعي والكمي لهيكل أمانة العاصمة من خلال التدريب التحويلي، والتمهيد لإعادة التنظيم الإداري والتطوير التنظيمي من خلال تنمية المهارات وترشيد السلوكيات.

وأشار بأن أهمية التدريب الأكاديمي هو تمويل المؤسسات بالكفاءات البشرية بشكل مستمر عن طريق تحسين عناصرها لتتناسب مع المتطلبات القائمة، ويساهم التدريب في تقليل الإشراف حيث الموظف المتدرب قليل الأخطاء ويمارس الرقابة الذاتية على نفسه، ورفع الروح للعاملين بعد إلمامهم الجيد بأعمالهم وزيادة قدرتهم على الأداء وتحقيق ذاتهم من خلال رضاهم عن أنفسهم وأعمالهم.

إلى جانب تأهيل العاملين لشغل وظائف أعلى مستقبلاً بدلاً من اللجوء إلى المصادر الخارجية، وغرس أخلاقيات عمل وسلوكيات جديدة وطرق التفكير السليم الأمر الذي يخلق مناخاً جيداً في العمل، ورفع الإنتاجية بعد زيادة وصقل مهارات وقدرات العاملين وتحسين أدائهم.