+A
A-

البناء: تجديد الثقة بالمدرب كويد.. وتعاقدات محلية قادمة

قال رئيس جهاز كرة السلة بنادي سماهيج عارف البناء بإن إدارة النادي جددت التعاقد مع المدرب علي كويد، ليواصل مهمته في تدريب الفريق الأول للموسم الثالث على التوالي.

وذكر البناء لـ"البلاد سبورت" أن مجلس إدارة النادي، يضع كامل ثقته، في مدير الجهاز الفني للفريق، الوطني علي كويد، والمدرب المساعد زهير حبيل.

وأوضح البناء بأن إدارة النادي ترغب في الاستقرار الفني مع الفريق والإبقاء على كويد كونه يعرف إمكانيات اللاعبين نظرًا لقيادته للفريق في السنتين الماضيتين، وهناك اقتناع تام بإمكانات المدرب الفنية.

وشدد البناء على أنّ الاستقرار الفني ضرورة حتيمة لأي فريق؛ لاعطاء نتائج جيدة ومتوازنة، معتبرًا إياه من أهم العوامل المساعدة على تحقيق النتائج الطيبة، مضيفًا "كلما حافظت إدارات الأندية على مستوى جيد من الاستقرار الفني، كلما تحصلت على نتائج طيبة تدعم أسس البناء العام للفريق".

وأكد رئيس الجهاز على أنّ وقت التطوير والتجديد بالفريق قد آن أوانه، وهو هدف وشعار سلة سماهيج في الموسم الجديد.

وأوضح البناء بأن جهاز السلة سيبرم صفقات مع بعض العناصر المحلية من الاندية الاخرى لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وأضاف أيضًا بأن الفريق سيستغني عن عدد من اللاعبين، كما سيقوم بترفيع عددًا من اللاعبين من صف الناشئين المؤهلين للعب مع الفريق الأول.

وأشار البناء إلى احتمالية خوض فريقه منافسات الدوري من غير لاعب محترف حتى مرحلة تحديد المراكز، من أجل تقليل مصاريف الفريق والحفاظ على الميزانية العامة، وذلك بناءً على التوصيات التي سيرفعها الطاقم الفني وجهاز اللعبة إلى إدارة النادي، بعد سلسلة من الاجتماعات سيعقدها الطرفان لتحديد أهداف واستيراتيجات الفريق للموسم المقبل.

وأبان بأن جهاز السلة بالنادي يولي فرق القاعدة اهتمامًا كبيرًا لما لها من أهمية بالغة، حيث تعتبر رافدًا رئيسيًا للفريق الأول، مضيفًا بأنهم بدءوا حصد ثمار هذا الاهتمام بعد أن دخلت صغار سماهيج في خط المنافسة على الألقاب.