+A
A-

يوسف خليفة مرشح لقيادة منتخب رجال الطائرة

يبرز إسم المدرب الوطني يوسف خليفة كأحد الخيارات المتاحة أمام الاتحاد البحريني للكرة الطائرة لقيادة المنتخب الأول خلال الفترة القادمة، إلا أن خليفة لن يكون الخيار الوحيد في ظل تدارس عدد من أسماء المدربين الوطنيين.

ويبدو أن الاتحاد يتجه لإسناد مهمة قيادة المنتخب الأول الذي ينتظره استحقاق واحد يتمثل في البطولة الخليجية لمجلس التعاون للرجال التي ستقام بشهر أكتوبر المقبل في البحرين إلى الكابتن يوسف خليفة نظراً لإلمام المدرب بإمكانيات جميع اللاعبين المحليين ومتابعته الجيدة لمسابقة الدوري، علاوة على كونه المدير الفني للمنتخبات الوطنية.

وكان اتحاد الكرة الطائرة قد أسند قيادة المنتخب الأول إلى المدرب البرازيلي "كارلوس" في البطولة العربية التي أقيمت في جمهورية مصر وحقق فيها المنتخب المركز الثاني بعد استعارته من نادي داركليب، قبل أن يرحل المدرب لقيادة نادي الريان القطري.

ويعتزم الاتحاد إسناد مهمة قيادة المنتخب للمدرب القادم بعقد مؤقت يمتد لحوالي 3 شهور الأمر الذي يحول دون القدرة على استقطاب مدرب أجنبي أو محلي متفرغ بعقد سنوي، الأمر الذي يجعل من المدرب يوسف خليفة خياراً بارزاً بقوة خصوصا في حال لم يكن هناك تعارضا بين عمله مع المنتخب الأول ومنتخبات الناشئين والصغار والأشبال الذين يشرف عليهم من الناحية الفنية في ظل وجود مجموعة مدربين يعملون مع المنتخبات الوطنية.

يذكر أن منتخب الرجال هو حامل لقب البطولة الخليجية للرجال التي أقيمت في الدوحة عام 2013 كما أنه توج بذهبية مسابقة الكرة الطائرة للرجال بدورة الألعاب الخليجية الثانية التي استضافتها مدينة الدمام السعودية عام 2015.