+A
A-

داركليب يواجه خطر إغراءات نجومه من الأندية الكبيرة

تتجه أنظار معظم أندية الكرة الطائرة المحلية نحو داركليب للاستفادة من خدمات لاعبيه في تعزيز صفوفها في الموسم المقبل الأمر الذي قد يسبب مشكلة كبيرة لإدارة النادي للإبقاء على نجومه، في ظل شح ميزانية النادي وتراكم العجز المالي وعدم القدرة على الوفاء بمتطلبات اللاعبين أمام إغراءات الأندية الكبيرة.

وكان داركليب فقد جهود لاعب مركز 2 الدولي علي إبراهيم الذي انتقل للعب في صفوف المحرق في الموسم الماضي، الأمر الذي أثر على أداء الفريق وبالتالي فإن النادي غير مستعد في التفريط بأي لاعب آخر في الموسم المقبل.

ويعتبر داركليب الملقب بـ "العنيد" المورد الأول للاعبين في مملكة البحرين، حيث قلما تجد نادياً في البحرين لا يوجد به لاعب من داركليب، فالأهلي لوحده سيضم في صفوفه الموسم المقبل أربعة لاعبين وهم أيمن هرونة، ميرزا عبدالله، علي حبيب، أمين محمد.

ويمتلك الفريق نخبة من ألمع النجوم البارزين الذين ربما يكونون هدفاً لباقي الأندية مثل ضارب مركز 4 محمد يعقوب، وضارب مركزي 2 و4 محمود عبدالواحد، وصانع الألعاب محمود حسن، ولاعبي الارتكاز حسن عباس ومحمد عباس وأيمن عيسى والليبرو علي خير الله، حيث يتميز هؤلاء في مراكزهم ليشكلوا خياراً مهماً لبعض الأندية التي تسعى لسد بعض النواقص لديها.

ويعاني داركليب من عدم القدرة على تعويض لاعبيه إزاء العروض المغرية التي تقدم لهم، الأمر الذي يجبره على السماح لبعضهم بالاحتراف لمدة موسم أو موسمين، مما يؤدي إلى تأثر الفريق من الناحية الفنية، فيما لم يتمكن من الإبقاء على من بلغ سن الـ 30 عاماً مثل أيمن هرونة ومحمد حبيب وميرزا عبدالله وآخرون سابقاً لذات السبب ونظراً لوفرة النجوم في صفوفه.

ويقول أحد أعضاء مجلس إدارة نادي داركليب الذي رفض الكشف عن أسمه لـ "البلاد سبورت" أن النادي قادر على تجاوز هذا التحدي رغم شح الميزانية، موضحاً بأن معظم الأندية المحلية تعاني من نفس المشكلة المالية إلا أن الأضواء مسلطة على داركليب لكونه من الأندية المنتجة لأفضل اللاعبين وهو قادر على تصدير المواهب وبيعها وعدم شرائها، مقللا من أهمية المشكلة المالية للنادي وأكد القدرة على تخطيها.

وأضاف " سنسعى للمحافظة على أكبر قدر من لاعبينا ونأمل أن نوفق في ذلك لمواصلة مسيرة المكتسبات والنجاحات التي حققتها اللعبة بعد الفوز مؤخراً بلقب بطولة الأندية الخليجية لأول مرة في تاريخ النادي..".

ويرى مراقبون بأن النجاحات والإنجازات التي يحققها نادي داركليب تستوجب مضاعفة الدعم المادي المقدم لهذا النادي لكونه أحد ابرز الأندية التي تعمل على صناعة المواهب بما يسهم في رفد المنتخبات الوطنية والارتقاء بلعبة الكرة الطائرة في المملكة، ورفع راية الوطن في كافة المحافل الخارجية.