+A
A-

مُدان بالسجن 15 عامًا يخسر معارضته للحكم لعدم حضوره

اعتبرت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله، معارضة استئنافية لمُستأنف كأن لم تكن، كونه لم يحضر الجلسة المخصصة لنظرها يوم أمس، والمحكوم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا لإدانته وآخرين بالحرق الجنائي لصراف آلي في منطقة سلماباد.

وتشير التفاصيل حسب ما ورد في تصريح سابق لوزارة الداخلية عبر حسابها على موقع "تويتر" أن عملاً تخريبيًا تمثل بحرق صراف آلي بالكامل، وذلك بمنطقة سلماباد.

ومن خلال التحريات التي أجراها أفراد الشرطة فثد تم التوصل لهوية أربعة متهمين في الواقعة، والذين تبين أنهم ألقوا العبوات المشتعلة "المولوتوف" على الصراف ولاذوا بالفرار من الموقع.

وثبت للمحكمة أن المتهمين الأربعة بتاريخ  17/10/2014، أولاً: أشعلوا وآخرون مجهولون عمدًا حريقًا في جهاز الصراف الآلي والمملوك للبنك المجني عليه، وكان من شأن ذلك الحريق تعريض حياة الناس والأموال للخطر، ثانيًا: حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف) بقصد استخدامها لتعريض حياة الأشخاص والأموال الخاصة والعامة للخطر.

وقضت محكمة أول درجة بمعاقبة ثلاثة متهمين منهم بالسجن لمدة 15 عامًا، فيما عاقبت الرابع بالسجن لمدة 7 سنوات، نظرًا لصغر سنه، وألزمتهم جميعًا متضامنين بأداء مبلغ 20 ألفًا و205 دنانير قيمة التلفيات التي تسببوا فيها بالصراف الآلي.