+A
A-

التكافل الدولية تحقق زيادرة قدرها 14%

أعلنت شركة التكافل الدولية نتائجها الفصلية للربع الأول للسنة المالية  2017م، حيث أظهرت النتائج المجمعة تحقيق صافي أرباح إجمالية قدرها 156 ألف دينار بحريني مقارنة بـ136 ألف دينار لنفس الفترة من العا السابق 2016م. وكانت نتائج قوائم الدخل للتكافل العام قد حققت فائضاً قدره 58 ألف دينار بحريني مقارنة بعجز قدره 55 ألف دينار بحريني في العام السابق وتراجع أداء التكافل العائلي حيث إنخفض ليصبح 9 آلاف دينار بحريني مقارنة بـ 62 ألف دينار بحريني في العام السابق 2016م. فيما بلغ صافي ربح المساهمين 88 ألف دينار بحريني مقارنة بـ 129 ألف دينار بحريني  والذي نتج عن تجنيب مخصصات إضافية لإنخفاض قيمة الاستثمارات.

وأوضح بيان صادر عن مجلس إدارة الشركة بشأن النتائج المالية للربع الأول للعام 2017م، بأن النتائج أظهرت إنخفاضاً في إجمالي اشتراكات التكافل حيث بلغت 5.757 مليون دينار بحريني مقارنة 7.536 مليون دينار بحريني بنسبة 23.6% وذلك نتيجة لإستبعاد عدد من الأعمال التأمينية ذات معدلات الخسارة العالية وإرتفاع مستوى الخطر التأميني ومع ذلك استطاعت الشركة أن تحقق نمواً في فائض العمليات بلغ 9% مقارنة بالعام السابق إذ حققت الشركة فائضاً فنياً قبل احتساب أجور الوكالة قدره 1.273 مليون دينار بحريني مقارنة بـ 1.164 مليون دينار بحريني. و بلغ صافي الأقساط المحتفظ بها 3.395 مليون دينار بحريني مقارنة بـ 3.634 مليون دينار بحريني وبلغت صافي مطالبات التكافل 2.376 مليون دينار بحريني بإنخفاض قدره 13% والذي يعكس السياسة التحفظية التي انتهجتها الشركة في قبول المخاطر.

من جانب آخر علق السيد يونس جمال السيد الرئيس التنفيذي على النتائج الفصلية بأن التحسن الذي طرأ على نتائج الشركة خلال الربع الأول يؤكد نجاح الاستراتيجيات الاكتتابية التي انتهجتها الشركة والجهود التسويقية الت تعطي الشركة الموقع الريادي وذلك بإتباع أسلوب متحفظ تجاه المخاطر التأمينية المختلفة في الوقت الذي تقدم فيه خدمات عالية الجودة والذي يؤكد على قدرة الشركة في طرح منتجات تكافلية قادرة على المنافسة.

يذكر أن شركة التكافل الدولية هي أول شركة تأمين إسلامية في المنطقة تأسست في العام 1989 لتوفر بذلك مجموعة متكاملة من المنتجات والتغطيات التأمينية المتوافقة مع أسس الشريعة الإسلامية الغراء ومتطلبات المؤسسات والأفراد المختلفة.