+A
A-

الفنادق الوطنية تعين بورصة البحرين مسجلاً لأسهمها

تم يوم الأحد 7 مايو 2017 التوقيع على اتفاقية بين بورصة البحرين وشركة الفنادق الوطنية تعين بموجبها البورصة كمسجل لأسهم الشركة.
قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لشركة الفنادق الوطنية السيد عبدالرحمن مرشد.
وبموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لشركة الفنادق الوطنية تشمل الاحتفاظ بسجل الكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي الشركة، بالإضافة إلى تحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم الشركة، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين. 
كما توفر البورصة بموجب هذه الاتفاقية عددا من الخدمات الالكترونية التي تشمل تزويد شركة الفنادق الوطنية بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم الشركة بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالمجموعة وتقارير دورية أخرى. 
من الجدير بالذكر أن بورصة البحرين أصدرت قرارا بشأن تعديل شروط إدراج أسهم الشركات المساهمة على اللوحة الرئيسية في بورصة البحرين والذي يتضمن تسجيل وإيداع الأسهم الصادرة عنها في نظام المقاصة والتسوية والإيداع والسجل المركزي المعمول به في البورصة، كما يشترط أن يكون إنشاء وإدارة سجل المساهمين في الشركة طبقا لمتطلبات نظام السجل الالكتروني المرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي.