+A
A-

رئيس الوزراء: البحرين تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم مراكز القرآن الكريم

 

 أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن ما يحققه أبناء البحرين من إنجازات ومراكز متقدمة رفعت اسم المملكة عاليًا في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، يثبت على الدوام أن البحرين غنية بكفاءات واعدة وقادرة على مواصلة مسيرة التقدم في كافة المجالات.

وأشار سموه إلى أن مملكة البحرين تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم مراكز تحفيظ وتلاوة القرآن الكريم وتوفير كافة السبل التي تمكنها من تخريج أجيال تحمل في قلوبها وعقولها آيات الذكر الحكيم لينيروا درب الإيمان لأنفسهم ومجتمعهم.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء استقبل بقصر القضيبية صباح أمس، كلا من مهنا أحمد السيسي البوعينين الفائز بالمركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً، ومحمد سمير مجاهد الفائز بالمركز الثاني في فرع التلاوة، في جائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم التي اختتمت مؤخرًا بالعاصمة الكويتية.

وخلال اللقاء، أعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن الفخر والاعتزاز بالإنجاز المشرف الذي حققه المتسابقان في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، الأمر الذي يعكس ما يحظى به حفظة كتاب الله من رعاية واهتمام في مملكة البحرين.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالمستوى المتميز الذي قدمه المتسابقان، وهو ما أهلهما لنيل هذه الجائزة الغالية على نفوس الجميع، متمنيًّا سموه لهما دوام التوفيق والسداد في حياتهما المستقبلية، وأن يكون إنجازهما دافعًا للشباب من أجل الحرص على الاهتمام بحفظ وتلاوة القرآن الكريم، مشددًا سموه على ضرورة التمسك بقيم وآداب الإسلام السمحة التي جاء بها القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة لتكون زادًا ومعينًا للجميع ينفعهم في دنياهم وآخرتهم.

 

 

من جانبهما، أعرب الفائزان بمسابقة القرآن الكريم في التلاوة والحفظ عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من دعم ورعاية للقرآن الكريم، وهو ما أسهم في أن تنال المملكة العديد من الجوائز الرفيعة في حفظه وتلاوته، مؤكدين أن الإنجاز الذي حققاه في مسابقات القرآن الكريم تبرز جهود مملكة البحرين في الاهتمام بالقران الكريم على المستويين الإقليمي والعالمي.