+A
A-

المنامة يشارك المالكية مؤقتًا في صدارة دوري "فيفا" الكروي

 

شارك نادي المنامة نظيره في المالكية بصدارة ترتيب دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم مؤقتا، بعد أن حقق فوزا يوم أمس على الأهلي بهدف وحيد حمل إمضاء المحترف البرازيلي تياغو، في المواجهة التي جمعهتما على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة 16 من المسابقة.

 

فوز المنامة أعاده مجددا لطعم الانتصارات، بعد أن خسر في الجولة الماضية أمام الرفاع الشرقي، إذ وصل رصيده حاليا إلى 29 نقطة، في حين أن الأهلي عجز عن الفوز مرة أخرى وتجمد رصيده عند النقطة 19.

 

مجريات المنامة والأهلي

كان الأهلي الطرف الأفضل في الشوط الأول، من خلال تشكيل الخطورة على مرمى حارس المنامة أشرف وحيد في أكثر من مناسبة.

ورغم مرور الدقائق الأولى بهدوء، إلا أن الأهلي بدأ تدريجيا في تشكيل الفرص على مرمى المنامة الذي واجه صعوبات كبيرة في الوصول لمرمى حارس الأهلي حسين ميرزا.

وجاءت أولى الفرص للأهلي عبر كرة ثابتة سددها المحترف البوسني محمد علي، إلا أن وحيد تألق في حماية مرماه بروعة مبعدا الكرة من على خط المرمى (20).

وسنحت فرصة مباشرة وأخرى للأهلي أيضا، إذ لعب ضياء سلمان كرة عرضية تابعها البوسني برأسه يمين الحارس أشرف وحيد، إلا أن الأخير واصل تألقه وأبعد الكرة ببراعة (21).

ولعب الأهلاوي مهدي طرادة كرة بينية للمدافع الأيسر المتقدم أحمد جمعة، فسدد الأخير كرة اصطدمت بالشباك الجانبية (28).

وجاءت أولى فرص المنامة في الدقيقة (33)، حينما هيأ محمود عبدالرحمن "رينغو" الكرة لنفسه داخل المنطقة وسددها بيمينه، إلا أنه اعتلت المرمى الأهلاوي دون أن تجد موقعا في الشباك.

الشوط الثاني

تحسن أداء المنامة في الحصة الثانية وشكل خطورة كبيرة ومبكرة على مرمى الأهلي، وسنحت فرصة لعلي حبيب في الدقيقة (46) بعدما وجد نفسه قرب الحارس دون رقابة، لكنه سدد كرة في جسم الحارس، لترتد إلى تياغو، والذي سدد كرة أخرى أبعد خطورتها الدفاع الأصفر (46).

ولعب علي حبيب كرة عرضية تابعها إيفرتون بيمينه، إلا أنه مرت جوار القائم الأيسر (49).

وواصل المنامة أفضليته وخطورته الكبيرة على مرمى الحارس حسين ميرزا، فلعب تياغو كرة لإيفرتون، إلا أن تسديدة الأخير مرت كرتها جوار القائم الأيمن (52).

بدوره، فإن الأهلي كاد أن يخطف هدف السبق على عكس مجريات، فبذل مهدي طرادة مجهودا فرديا رائعا ولعب كرة عرضية وصلت للمحترف فوفي الذي قابل المرمى بالقرب منه، إلا أنه أضاع الكرة بغرابة بعد أن مرت جوار القائم الأيسر لمرمى أشرف وحيد  (56).

وسدد المنامي "رينغو" كرة ثابتة قوية أبعدها الحارس حسين ميرزا ببراعة (59).

وشهدت الدقيقة (63) إثارة كبيرة، حينما سدد البوسني محمد علي كرة منعها القائم الأيمن لمرمى المنامة من الدخول، قبل أن تسنح الفرصة لمهدي طرادة للتوغل داخل منطقة المنامة من جهة اليسار، إذ اشترك مع مدافع المنامة حسين ريان، قبل أن يسقط على أرضية الملعب؛ ليشهر الحكم عبدالشهيد عبدالأمير الورقة الصفراء الثانية في وجه اللاعب ويطرد وسط احتجاجات أهلاوية كبيرة على القرار.

واستغل المنامة النقص العددي في صفوف المنامة؛ ليسجل الهدف الأول بعد أن لعب علي حبيب كرة عرضية تابعها إيفرتون برأسه لزميله تياغو، والذي سددها قوية بيساره في المقص معلنا تقدم المنامة (66).

وواصل المنامة خطورته، وتوغل عيسى موسى داخل المنطقة بعد خطأ دفاعي للأهلي، ففضل موسى التمرير لزميله إيفرتون، والذي تعرض للدفع من حسن الشيخ داخل المنطقة، بيد أن الحكم أعلن استمرار اللعب (75) وسط احتجاج منامي على الحالة.

وكاد البرازيلي إيفرتون أن يخطف الهدف الثاني لفريقه وسط ضياع لدفاع الأهلي، فسدد كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس حسين ميرزا (85).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، قبل أن تبلغ الإثارة ذروتها بمطالبة الأهلي بركلة جزاء ثانية بعد ملامسة الكرة ليد مدافع المنامة، قبل أن ترتد للأهلي وتسنح فرصة أخرى للمنامة عبر إيفرتون، إلا أن كرته أبعدها الحارس حسين ميرزا ببراعة؛ لتنتهي المباراة منامية.

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه محمد جعفر ومحمد غازي، والحكم الرابع رامي الكعبي.