+A
A-

غداً .. اختتام مهرجان التراث السنوي الخامس والعشرين

تختتم يوم غد السبت فعاليات مهرجان التراث السنوي الخامس والعشرين، ويمكن زيارة المهرجان في يومه الأخير من الساعة 4 عصراً إلى 9 مساءً في موقعه بالقرب من موقع قلعة البحرين. حيث سيكون الجمهور على موعد مع أنشطة مكرسة للاحتفاء بالعديد من المعاني المرتبطة بالعيون الطبيعية في مملكة البحرين، وذات الصلة بشعار المهرجان لهذه السنة "عيون إن روت".

لمحبي الفن الموسيقي البحريني الأصيل، يقدم المهرجان يوم السبت حفلات تراثية لفرقتي دار قلالي وإسماعيل دواس حيث يقدمون فن الفجري وفن الليوه. أما ركن الأطفال فجدوله مزدحم بالعديد من ورش العمل مثل ورشة عمل صناعة المقلمة الصدفية، ورشة عمل الرسم على الأحجار وغيرها من الأنشطة التي يختبر خلالها الأطفال تعلم مهارات مفيدة.

كما يستمر المهرجان بتعزيز تجربة زواره عبر إعطائهم الفرصة للالتقاء وجها بوجه مع نخبة من أمهر الحرفيين  وهم يزاولون أعمالهم ويعرضون منتجاتهم. ومن بين الحرف اليدوية التي تتواجد في مهرجان التراث: النقدة، صناعة السلال، صناعة القوارب، الخط العربي، الكورار، ورق النخيل، الصناديق المبيّتة والآلات الموسيقية. وإضافة إلى ذلك سيكون الجمهور على موعد مع السّوق التقليدية التي يجد فيها الزوار منتجات كالقهوة، التمور، العطور، مياه اللقاح، الأقمشة، الإكسسوارات، الحلويات التقليدية وغيرها من المنتجات.

ولمحبي التذوق، فإن مهرجان التراث لم يغفل عن تقديم الوجبات البحرينية التي تُغني حاسة التذوق لدى الزوار عبر تقديم الحلوى، المثلّجات، الحلويات التقليدية والمشروبات الباردة والساخنة وغيرها من الأكلات التقليدية الأصيلة.