+A
A-

الحد يستضيف الصفاء اللبناني في كأس الاتحاد الآسيوي

 

يخوض ممثل الكرة البحرينية فريق الحد في 6.30من مساء اليوم لقاء أمام فريق الصفاء اللبناني، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي، وذلك على استاد البحرين الوطني.

وكان الحد قد خسر في الجولة الأولى أمام فريق الوحدة السوري بهدف دون رد، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أيضا أمام فريق القوة الجوية العراقي بهدفين مقابل واحد.

وضمن ذات المجموعة، يلتقي اليوم فريقا القوة الجوية العراقي والوحدة السوري.

ويشير ترتيب المجموعة إلى الآتي: صدارة الوحدة السوري برصيد (6) نقاط، ثم القوة الجوية بأربع نقاط، والصفاء بنقطة،  ثم الحد أخيرًا دون نقاط.

ويطمح الحداويون للظهور الإيجابي وتعويض خسارة أول جولتين، خصوصًا أن نظام البطولة تغير هذا العام، إذ يتأهل عن غرب آسيا 4 فرق من 3 مجموعات إلى دور الـ 16، وذلك بواقع الفرق المتصدرة بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان، حيث أن موقف الفريق بات صعبا للترشح إلى الدور الثاني.

وأنهى الحد يوم أمس تحضيراته للمباراة بخوضه المران على ملعب المباراة، وذلك تحت قيادة المدرب محمد الشملان، كما خاض اللبنانيون تدريبهم الأخير على ذات الملعب أيضا.

ويعول الشملان على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين يتقدمهم سيد محمد عدنان، إبراهيم العبيدلي، عيسى مصبح، عبدالوهاب المالود، أحمد الختال ومسعود قمبر، علاوة على المحترفين: دايو، أوتشي، أوروك ومحمد الداود.

وعقد يوم أمس الاجتماع الفني بمقر اتحاد الكرة، إذ تقرّر أن يلعب الحد باللون الأزرق، فيما سيلعب الفريق اللبناني باللون.

 

وسيدير اللقاء طاقم تحكيمي باكستاني يتكون من:حكم الساحة خورام شهزام، ويعاونه محمد حبيب وعلي محمد، والحكم الرابع محمد أحمد.

 

 

المؤتمر الصحافي

عقد يوم أمس المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة في قاعة المؤتمرات بالاستاد الوطني.

وتحدث مدرب الحد محمد الشملان عن إعداد فريقه واصفا إياه بالمبكر والعام للمباراة، خصوصا أن الفريق على حد قوله دخل في الأجواء منذ لقاء ناساف الأوزبكي ضمن ملحق دوري الأبطال.

وقال الشملان:"خضنا لحد الآن لقاءين في دور المجموعات، ووقعنا فيهما في أخطاء بسيطة. حاولنا تصحيح الأخطاء في الفترة السابقة ونأمل في تقديم لقاء جيد اليوم".

وتابع:"في اللقاء السابق أمام فريق القوة الجوية العراقي أضعنا عددا من الفرص وكذلك الحال للقاء الأول أمام الفريق السوري".

وبين أن مواجهة اليوم بمثابة الفرصة الأخيرة للعودة إلى المنافسة في المجموعة ومحاولة التأهل للدور ثمن النهائي.

ولفت إلى أن الحد سيستعيد خدمات اللاعب عبدالوهاب المالود بعد غيابه، مشيرا إلى أن اللاعب سيكون إضافة جيدة، خاصة وأنه بحسب وجهة نظره هو الأفضل محليا حاليا.

وقال إنه سيدخل اللقاء بطابع هجومي كعادة الفريق في المباريات المسابقة، مؤكدا الطموح نحو تحقيق الفوز ولا غيره.

من جهته، أوضح لاعب الحد عبدالوهاب المالود أن زملائه في الفريق يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، خصوصا أن اللقاء على أرضنا وبين جماهيرنا، مؤكدا الرغبة في تقليل الأخطاء وحصد النقاط الثلاث.

إلى ذلك، ذكر مدرب الصفاء، إميل رستم أن بداية فريقه كانت متعثرة في البطولة بعد تعادل وخسارة، مشيرا إلى أن ذلك يعكس المستوى السيئ للفريق في هذا الموسم.

وقال إن حظوظ فريقه والحد هي الأقل في المجموعة، لكنه أشار إلى أن جميع الأمور واردة في كرة القدم.

وبين سعي فريقه لتقديم مباراة جيدة، مؤكدا وجود مشكلة تخديفية بفريقه؛ نظرا لغياب الهداف المتخصص على حد وصفه.

وقال لاعب الصفاء علي السعدي إن إعداد فريقه جيد للمباراة، مشيرا إلى أنهم قادمون من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.