+A
A-

محمد بن مبارك: دعم المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية أمس، الأمين التنفيذي للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية عبدالرحمن العوضي الذي أطلع سموه على أبرز نشاطات وبرامج المنظمة.

ورحّب سموه بالعوضي مشيدًا بجهوده المتميزة في دفع مسيرة المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية عبر أكثر من ثلاثة عقود ماضية، مؤكدًا أهمية دعم المنظمة للقيام بدورها المأمول والمنبثق من فكرة إنشائها، بهدف تنسيق العمل والجهود بين دول المنطقة للمحافظة على البيئة والأحياء المائية والحياة الفطرية والحد من تلوثها والحفاظ على استدامتها باعتبارها خدمة إنسانية للأجيال القادمة.

كما تم استعراض الدور المهم الذي تضطلع به مملكة البحرين بصفتها ترأس المنظمة للدورة الحالية، وذلك من خلال تفعيل دور المنظمة الحيوي في الحفاظ على البيئة البحرية.

من جانبه، قدّم العوضي الشكر لسمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على استقباله وترحيبه، مستذكرًا بكل تقدير جهود سموه ودعمه الذي كان له الأثر الكبير في تأسيس المنظمة عام 1982م، وإنشاء مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ (ميماك) ومقره مملكة البحرين، وعلى ما يوليه سموه من اهتمام ودعم لكافة الجهود الهادفة للمحافظة على البيئة البحرية.

يذكر أن المنظمة تتألف من دول المنطقة، البحرين والسعودية والإمارات، وقطر، والكويت، وسلطنة عمان والعراق وإيران.