+A
A-

الحالة يجبر المتصدر على التعادل بدوري "فيفا"

 

لم ينجح متصدر ترتيب دوري "فيفا" فريق المالكية في تحقيق الفوز، بعدما تعادل سلبيا أمس مع الحالة، في اللقاء الذي جمعهما على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة 13 من المسابقة.

وعجز الملكاويون والحالاويون عن هز الشباك؛ لينتهي اللقاء دون أهداف.

وتوقفت يوم أمس سلسلة انتصارات المالكية في القسم الثاني، إذ أن الفريق حقق الفوز في الجولات 10، 11 و12 على حساب المحرق، البحرين والمنامة، قبل أن يتعثر بالتعادل أمس.

وفي افتتاح الجولة أمس، حقق المنامة فوزا ثمينا وصعبا على البحرين بهدف دون رد.

ويدين المنامة بهذا الفوز للمحترف البرازيلي إيفرتون الذي سجل الهدف في الدقيقة (85) من عمر اللقاء.

ووصل رصيد المالكية إلى (25) نقطة في صدارة الترتيب، أمام المنامة الوصيف الذي يملك حاليا (23) نقطة، وكلاهما لعبا 13 مباراة.

بدورهما، فإن الحالة رفع رصيده إلى النقطة (12) باقيا في منطقة الخطر، فيما بقي البحرين متذيلا للترتيب برصيد (7) نقاط ومقتربا أكثر من أي وقت مضى للعودة إلى دوري الدرجة الثانية، خصوصا أن الفريق لم يحقق أي فوز حتى الآن.

 

مجريات المنامة والبحرين

جاءت الحصة الأولى من المباراة دون المستوى المقدم من قبل الطرفين، إذ لم يشهد العديد من اللمحات الفنية أو الفرص المحققة للتهديف.

حارسا الفريقين أشرف وحيد في المنامة وسلمان عمر في البحرين ظلا دون خطورة، خاصة مع الأداء السلبي.

أولى الفرص النادرة جاءت عبر ضربة ركنية نفذ كرتها المنامي محمود عبدالرحمن "رينغو"، وتابعها محمد عيسى برأسه؛ لتتهيأ للمهاجم تياغو الذي أطاح الكرة فوق المرمى بيساره (4).

وحاول لاعب الوسط المنامي عيسى موسى عبر تسديدة جانبية من جهة اليسار، إلا أن الكرة لم تجد لها موقعا في الشباك الخضراء (21).

وحصل مهاجم البحرين المحترف كرستيان على فرصة خطيرة، حينما توغل داخل المنطقة مستغلا ثغرة في الدفاع المنامي، إلا أن كرستيان لم يستثمر الكرة بنجاح؛ لتضيع عليه فرصة تسجيل هدف السبق لفريقه (23).

وحاول "رينغو" بكرة ثابتة من مسافة بعيدة، إلا أن تدخل دفاع البحرين جعل الكرة تجاور القائم الأيسر (37).

 

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، لعب عيسى موسى كرة عرضية تابعها تياغو برأسها، لكن الحارس سلمان أمسكها (61).

ونفذ لاعب البحرين حسين الشكر كرة ثابتة من مسافة بعيدة، بيد أن الحارس أشرف وحيد أبعدها من على خط المرمى (62).

وواصل المنامة ضغطه، ولعب عيسى موسى كرة ركنية تابعها لويس برأسه، إلا أن الحارس أبعدها عن مرماه (66).

وطالب المناميون بركلة جزاء بداعي ملامسة الكرة ليد المحترف كرستيان داخل المنطقة إثر كرة مسددة من عيسى موسى، لكن الحكم محمد بونفور أعلن استمرار اللعب (66)، في حين رمى مدرب المنامة خالد تاج بثقله وأشرك إيفرتون بجانب تياغو بدلا من محمد عيسى.

واستبعد الحكم مدرب البحرين دراجان، قبل أن يشهر البطاقة الحمراء للاعب علي حرم لأسباب مجهولة (72) و (73).

ولم يستثمر البحرين النقص العددي لفريق المنامة بعد طرد حرم، في حين لم يتراجع المنامة أيضا.

وحاول محمود عبدالرحمن "رينغو" عبر كرة ثابتة منعتها العارضة من الدخول للمرمى (84)، قبل أن ينفذ كرة أخرى متقنة على رأس إيفرتون الذي تابعها بنجاح في الشباك معلنا تسجيل هدف السبق لفريقه(85).

ورغم التبديلات التي أجراها فريق البحرين، إلا أن الفريق الأخضر لم يشكل خطرا على مرمى المنامة الذي حافظ على تقدمه، وحقق فوزا ثمينا.

أدار اللقاء الحكم محمد بونفور، وعاونه نواف شاهين وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة.

 

 

 

مجريات المالكية والحالة

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من فريق المالكية الذي كان الأكثر سيطرة على الكرة، بالإضافة إلى حصوله على عدد من الفرص للتسجيل، لكن ذلك لم يكن له.

في المقابل، فإن الحالة اعتمد على خيار التراجع، والاعتماد على الهجمات المرتدة، حيث ندرت الفرص بشكل واضح.

وحصل المالكية على ركلة جزاء بعد إعاقة لاعب الحالة عبدالله بودهيش للاعب المالكية سيد رضا عيسى؛ ليحتسب الحكم عبدالشهيد عبدالأمير الحالة دون تردد(21)، فتقدم لها عيسى البري وسدد كرة تألق في إبعادها الحارس إبراهيم لطف الله، لكن الحكم وبإشارة من المساعد محمد جعفر أعاد الركلة؛ ليتألق لطف الله مرة أخرى ويمنع المالكية من التقدم في النتيجة (23)، إذ سدد البري الركلة في نفس الزاوية خلال المناسبتين، الأولى عالية والثانية أرضية، لكنها لم تجد موقعا في الشباك.

وسدد لاعب المالكية أحمد يوسف كرة من داخل المنطقة، لكن تواصل تألق لطف الله حال دون دخولها للمرمى البرتقالي (23).

وحاول المالكية عبر خيار الضربات الثابتة، فسدد سيد علي عيسى "علاوي" كرة من مسابفة بعيدة تألق في إبعادها الحارس لطف الله أيضا (34).

وسجلت الدقيقة (40) الفرصة الأولى لفريق الحالة، عندما لعب الأوزبكي عزت بيك كرة طولية تابعها رودريجوز برأسه، لكنها جاء سهلة في يد الحارس عبدالكريم فردان.

الشوط الثاني

لم يتغير الحال كثيرا في الحصة الثانية من اللقاء، وسنحت فرصة مبكرة للمالكية بعدما لعب سيد رضا عيسى كرة بينية لأحمد يوسف المنطلق من الخلف، لكن يوسف لم يستثمر الكرة بنجاح، بعد أن سددها في الشباك الجانبية (51).

وحاول "علاوي" عبر خيار الضربات الثابتة، لكن كرته اعتلت مرمى لطف الله قليلا (57).

وشهدت الدقيقة (64) حالة تبديل اضطرارية للحالة بخروج يوسف يعقوب ودخول عبدالله الدخيل؛ لإصابة الأول.

ورمى المالكية بكامل ثقله؛ بهدف تسجيل هدف السبق، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، خصوصا مع التكتل الدفاعي الكببير لفريق الحالة الذي اعتمد على خيار الهجمات المرتدة بتواجد البديلين يوسف زويد وعبدالله الدخيل؛ لينتهي اللقاء سلبيا.

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه محمد جعفر وسيد فيصل علوي، والحكم الرابع عمار محفوظ.

 

شهدت مباراة المنامة والبحرين يوم أمس العديد من الحالات التحكيمية الجدلية، إذ اعترض الطرفان على العديد من الصافرات التي أطلقها حكم المباراة محمد بونفور، قبل أن تبدأ الإثارة ذروتها في هذا الجانب بالشوط الثاني، حينما استبعد مدرب البحرين دراجان؛ لاحتجاجه، قبل أن يطرد اللاعب المنامي علي حرم لأسباب غير معروفة، وذلك في غضون دقيقتين، كما طالب المناميون قبلها بضربة جزاء، لكنها لم تحتسب لهم.

 

تألق لحارس الحالة

تألق حارس الحالة إبراهيم لطف الله بشكل لافت خلال لقاء أمس، إذ نجح في التصدي لركلتي جزاء سددهما لاعب المالكية عيسى البري.

وكان الحكم عبدالشهيد عبدالأمير قد أعاد الركلة مرتين، لكن لطف الله في المرتين كان في الموعد وحمى مرماه بشكل رائع، كما قدم أداء جيدا عموما في المباراة في الذود عن مرماه.

 

حضور جماهيري للمالكية

شهدت مباراة المالكية مساندة جيدة من قبل جماهير نادي المالكية التي جلست يمين المنصة الرسمية لاستاد مدينة خليفة الرياضية، إذ ساندت فريقها طوال مجريات المباراة.

ولم تخرج الجماهير راضية عن نتيجة فريقها، خصوصا أنها كانت تؤمل في تحقيق فوز يبقي الفريق في ريادة ترتيب الدوري.

 

جماهير المالكية أمس

 

تعرض لاعب الحالة يوسف يعقوب لإصابة قوية في الشوط الثاني من لقاء أمس، بعد اشتراه بالخطأ مع حارس مرمى فريقه إبراهيم لطف الله.

واضطر يعقوب لمغادرة الملعب بسيارة الإسعاف، خصوصا مع الإصابة القوية التي أجبرته على مغادرة الملعب، فيما تراجع لاعب الوسط عيسى أحمد ليحل مكان يعقوب في مركز المدافع الأيسر.