+A
A-

النجمة لتأكيد الصدارة وباربار لحسم التأهل

تفتتح اليوم السبت منافسات الجولة الرابعة من الدورة السداسية لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد بإقامة لقائين، في المباراة الأولى يقارع توبلي نظيره الأهلي في تمام الساعة 5.30 مساءً، تليها مباشرة مباراة القمة التي تجمع باربار والنجمة عند الساعة 7 وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويبرز اللقاء الثاني بشكل كبير اليوم، كون باربار (7 نقاط) يسعى لحسم تأهله للمربع من هذه الجولة وعدم الدخول في حسابات أخرى، فيما النجمة (9 نقاط) يريد مواصلة سلسلة الانتصارات التي يسير فيها والتثبت بالصدارة قبل موقعة "الديربي" الأخيرة، وأما إذا ما تلقى باربار خسارته الثانية في السداسي واستطاع أم الحصم غداً من التغلب على الاتفاق، فإن مواجهتهما (باربار وأم الحصم) الأخيرة ستحدد موقعهما في التأهل.

ومن المتوقع أن تكتظ مدرجات الصالة بجماهير أنصار الفريقين لما للمباراة من أهمية وجمالية خصوصاً أن النجمة استطاع أن يكسب باربار في الدور التمهيدي ما يعني أن الأخير يريد الثأر لنفسه وتحقيق هدف التأهل.

الفريقان النجماوي والبرباري يمتلكان كوكبة من العناصر البشرية المميزة، وهذا ما يعطي انطباعاً أن اللقاء سيكون مثيراً بينهما.

النجمة يمتلك الأفضلية في الحراسة للخبرة محمد عبدالحسين وللخط الخلفي في حسين بابور وعلي عيد وعلي ميرزا وكميل محفوظ بخلاف باربار الذي يعول على جعفر عبدالقادر وشقيقه علي بعد رحيل محمد حبيب، وفي الأجنحة باربار لديه المميز محمود عبدالقادر وعلي رجب فيما النجمة فلديه محمود الونة وبلال بشام، ومركزة الدائرة الكفة تميل لباربار بوجود العملاق جعفر عباس فيما النجمة قد يلجئ لنديم القطان أو علي فريد بحسب الظروف.

المدرب حسين عيسى لباربار والصربي بريدراغ في النجمة يمتلكان أوراق يستعينان بها في بعض الأوقات، فالبنفسج لديه حسن علي ومحمد عمار وخليل ابراهيم للجوانب الدفاعية ويمتازان بذلك جيداً، والأزرق يمتلك حسن محمود وحسين "جنكي" أيضاً للجانب الدفاعي.

لقاء يصعب التكهن بهوية الفائز رغم الفوارق الفنية بين الفريقين، ليبقى الحسم بذلك عبر الفريق الذي يثبت أقدامه بأرضية الميدان ويقدم المستوى الجيد والمتزن على مدار 60 دقيقة.

 

توبلي والأهلي

في اللقاء الأول، وعطفاً على مستويات ونتائج الفريقين بالجولات السابقة وللأسماء التي يمتلكها كل من توبلي (3 نقاط) والأهلي (9 نقاط)، فإن الأخير له الأفضلية المطلقة في تحقيق الفوز وحصد 3 نقاط ليعزز حظوظه في صدارة الترتيب التي قد ينفرد بها إذا ما سقط غريمه التقليدي النجمة أمام باربار. وتوبلي، المهمة بالنسبة صعبة وليست مستحيلة، ولكن ما يقدمه مؤخراً لا يعطي مؤشراً بحدوث شيء مخالف لما ذكرناه.