+A
A-

عمر كمال "سيناترا فلسطين" في البحرين

بعد شهرته العالمية بأغنية Love Never Felt So Good لملك البوب الأميركي مايكل جاكسون، بنسخته الخاصة تلحيناً وأداءً، يلتقي سيناترا فلسطين عمر كمال في البحرين يوم الجمعة المقبل بتاريخ 17 مارس بخليج البحرين ضمن مهرجان ربيع الثقافة 2017، وبالطبع هذه الأغنية ليست إلّا واحدة من إغان عدة عاد توزيعها، إضافة إلى الأغاني الجديدة، لكن كمال كان من أفضل من غنى أنشودة "موطني"، والتي زارت أكثر من 300 ألف مشاهدة على يوتيوب من بين الكثير من الفنانين، وكانت جواز مرور بالنسبة اليه للعالمية والشهرة حتى لقب بـ "سيناترا فلسطين"، وليس غريباً أن تكون تلك الأنشودة، هي انطلاقة كمال العربية بعد نجاحه مع أغنية جاكسون.

بالعديد من اللغات، وبتلحينه وعزفه الخاص، غنّى كمال الذي غادر فلسطين إلى بريطانيا العام 2010 لدراسة الهندسة المعمارية في جامعة كارديف البريطانية. ومن الجامعة نفسها، قرر أن يطلق مشروعه الفني، بتأسيس رابطة "سيناترا"، إذ ترأس جوقة الغناء الخاصة بالجامعة. كمال، والذي يتعاون اليوم مع أهم المنتجين والملحنين والفنانين في العالم، امتلك موهبة الغناء والعزف منذ صغره، وارتبطت علاقته بشكل خاص مع البيانو، وهو في عمر التاسعة ثم مع الكمان، يقول في مقابلة مع Middle east monitor.

من فلسطين حقق كمال حلمه. فكانت جولة حفلاته في بلده خلال العام 2014 (هي التي دفعت شركة سوني إلى تبنيه وتقديم أغنيته الأخيرة Love Never Felt So Good للمنتجين Dave Pierce وBob Rock، واللذين أنتجا لمجموعة من أشهر الفنانين العالميين كـ Metallica وMichael Buble.