+A
A-

إلقاء الضوء على إدراج "الصغيرة" في البورصة

 تنظم لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة عضو مجلس الإدارة محمد المؤيد وبالتعاون مع بورصة البحرين ندوة تعريفية بشأن إطلاق سوق البحرين الاستثماري والذي يفتح المجال أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للدخول في البورصة، وذلك في تمام الساعة 12:00 من ظهر يوم الأربعاء في قاعة المجلس ببيت التجار.

ووجّه المؤيد دعوته إلى كافة المهتمين والمعنيين للحضور والمشاركة في هذه الندوة لما لها من أهمية قصوى على كثير من المؤسسات الاقتصادية العاملة في البلاد، موضحًا أن الندوة تأتي تزامنًا مع تدشين قوانين الاستثمار في سوق البحرين لتلبية الاحتياجات التمويلية للشركات.

وأوضح المؤيد أن تسهيل بورصة البحرين إجراءات ومتطلبات إدراج الشركات في البورصة برأس مال لا يقل عن 250 ألف دينار سوف يسهم بلا شك في نمو العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب إمكانية خلق المزيد من فرص العمل والذي سوف يدفع بعجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام، كما أنها ستنوع مصادر التمويل للشركات المدرجة في البورصة وتمنحها مزيدًا من المرونة.

وأكد المؤيد أن اللجنة حريصة كل الحرص على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة والتي تشكل نسبة كبيرة تصل لأكثر من 85% من المؤسسات العاملة في البلاد، لافتًا إلى أن اللجنة سوف تواصل جهودها في سبيل تنظيم الندوات وورش العمل والفعاليات المختلفة في سبيل دعم هذا القطاع الحيوي.