+A
A-

تقاطع مروري يعزز مكانة "بوابة الاستثمار"

أعلنت منارة للتطوير بدءها مؤخرا بإنشاء تقاطع على الشارع الرئيس المؤدي مباشرة إلى مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين"، منطقة الصناعات الخفيفة الرائدة والمتميزة في محافظة المحرق، بما من شأنه أن يضيف ميزة جديدة للمشروع؛ كون هذا التقاطع سيسهل حركة الدخول والخروج من المشروع وإليه.

وقال العضو المنتدب للشركة حسن البستكي: "يقع مشروع بوابة الاستثمار-البحرين على موقع إستراتيجي، إذ يتوسط المسافة بين مطار البحرين الدولي، ومدينة سلمان الصناعية، وميناء خليفة، وجسر الشيخ خليفة، وبالتالي، فإن وجود التقاطع المروري الجديد من شأنه أن يعزز قوة المشروع، إذ سيجعل حركة المركبات، بجميع أنواعها، يسيرة، وتدفع البضائع الداخلة والخارجة من البوابة أكثر مرونة".

وأكد العضو المنتدب أن تكامل البنية التحتية في مثل مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين"، يمنحه قيمة مضافة، ويسهم في جلب الاستثمارات المحلية والخارجية، وينعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني، لما للمناطق الصناعية والصناعات ذات العلاقة من أدوار بالغة الأهمية في رفد السوق المحلية بالمزيد من النشاط والعافية والتنوع، لاسيما إن ساندتها بنية تحتية حديثة ومتكاملة".

وألمح إلى أن هذا التقاطع الجديد يمنح المالكين في المشروع، والمقبلين على التملك حرية حركة أكبر، وسيقوّي من مراكزهم عبر سهولة تدفق البضائع والخدمات من الناحيتين، خصوصاً وأن الجهات التي تملكت في المشروع في مرحلته الأولى، هم بعض من أهم الشركات العاملة في المملكة، وذات الإيقاع النشط والعالي في تبادل السلع والبضائع، والتي تعنيها مباشرة هذه التطورات الحاصلة في اتجاه التيسير.

وفي السياق ذاته، أفادت شركة منارة للتطوير عن أنها انتهت حديثاً من جميع أعمال تطوير البنية التحتية في المرحلة الأولى من مشروع "بوابة الاستثمار-البحرين"، والتي تقام على مساحة إجمالية تتجاوز 600 ألف متر مربع، وشملت أعمال المرحلة الأولى من المشروع الكثير من الخطوات المهمة منها تجهيز وردم الموقع، وإنشاء وتطوير البنية التحتية بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليون دينار (66 مليون دولار) اشتملت بناء محطة الكهرباء الرئيسة بطاقة 66 كيلوفولت مع بناء 29 محطة توزيع فرعية؛ وذلك لتغذية هذه المرحلة من المشروع بالطاقة الكهربائية.

وشملت أيضاً أعمال إنشاء ورصف الطرق وممرات للمشاة، وتركيب أعمدة الإنارة ومدّ خطوط الكهرباء الأرضية وإنشاء المحطات الكهربائية الرئيسة والفرعية لنحو 394 قسيمة مخصصة للمعارض والمخازن وخدمات المناولة وخدمات البيع والصناعات الخفيفة.

بالإضافة إلى تطوير شبكة المجاري والضخ وشبكة المياه والري وتصريف مياة الأمطار بالكامل، وذلك تمشياً مع المتطلبات الرسمية والاشتراطات الخاصة بالبنية التحتية للمنطقة الصناعية التي تعتبر الأحدث، والأكثر نجاحاً، والأسرع نمواً وتطوراً في مملكة البحرين، قياساً بالمناطق الصناعية المشابهة.