+A
A-

تنفيذ "التحكيم الهندسي" بالدوحة ومسقط

 كشف الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "دار القرار" أحمد نجم عن استعداد المركز لتنفيذ برنامج الشهادة الاحترافية في التحكيم الهندسي في كل من الدوحة ومسقط، ويأتي ذلك بعد الاتفاق الذي تم مع كل من رئيس جمعية المهندسين القطرية أحمد الجولو بالدوحة، وكذلك رئيس جمعية المهندسين العمانية خميس الصولي.

وبيَّن نجم أن هذا التوجه يأتي بعد نجاح تجربة انعقاد البرنامج في البحرين والسعودية ووجود طلب لدى المهندسين العاملين في وزارات وأجهزة الدولة الحكومية أعضاء كل من جمعية المهندسين العمانية وجمعية المهندسين القطرية لعقد هذا البرنامج المتخصص في عقود الفيديك.

وأشار إلى أن المركز وبعد سنوات من تنظيمه لبرنامج تأهيل وإعداد المحكمين في كلا الدولتين أصبح هناك قاعدة من المحكمين المعتمدين الخريجين من برنامج المركز الاحترافي، حيث بلغ عدد خريجي البرنامج في قطر أكثر من 100 خريج فيما فاق عدد خريجي برنامج سلطنة عمان 150 خريجا.

وذكر أن المركز بدأ بتوسيع دائرة عقد البرنامج في السعودية بعد أن كان مقتصرا على الرياض، حيث يستعد لعقد البرنامج بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين لأول مرة في جدة مارس الجاري، بعد نجاح طرح البرنامج بالتعاون مع الهيئة في الرياض.