+A
A-

قصص وروايات... مزاج الطلبة بمعرض تحدي القراءة

شهد معرض مشروع تحدي القراءة العربي للكتاب، والذي نظمته وزارة التربية والتعليم، حضورا طلابيا كثيفا من مختلف المراحل الدراسية، ومن مدارس حكومية وخاصة.

وشارك في المعرض العديد من دور النشر المحلية ومراكز مصادر المعرفة بالوزارة.

وفكرة هذا المعرض من أجل حث طلبة البحرين على القراءة وللمشاركة في الدورة الجديدة من مبادرة تحدي القراءة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

عدسة "البلاد" جالت في المعرض. وإلتقطت مجموعة من الصور للطلبة الزائرين والتقت عددا من دور النشر المشاركة. ولوحظ تركز أغلب مشتريات الطلبة على القصص والروايات.

وفي ركن "سرد الحكاية" يتحلق الطلبة على منظمة بالمعرض لإلقاء قصة. ويتضمن المعرض أركاناً لذوي الاحتياجات الخاصة، ولاسيما المكفوفين الذين خُصص لهم ركن يوفر كتباً متنوعة بلغة برايل.

 

قصص وروايات

وتحدثت موظفة بجناح إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية لـ "البلاد" إن الجناح يتضمن ما نفذته الإدارة من مشاريع سابقة، وللتعريف بدور وجهود الادارة المتنوعة.

وأكدت إن الادارة تنظم فعاليات عديدة بشؤون المسرح والموسيقى ومسرح العرائس والقصائد والمسابقات الطلابية، وإن الإدارة تؤرشف الأعمال الطلابية الفائزة في كتب واصدارات دورية وتوزع مجانا.

وقال مسؤول جناح مكتبة النسخة الرائعة حسن حمزة علي لـ "البلاد" إن الجناح وفر مجموعة من القصص والروايات التي تتوافق مع شروط المسابقة.

وأضاف: وفرنا قصصا لجميع الفئات العمرية وروايات وألعاب ذكية للطلبة.

ولفت الى أن المكتبة تشارك دوريا في مختلف معارض الكتب الطلابية ولهذا فإننا على إلمام تام بمدى الاحتياجات الطلابية المطلوبة.

 

5 دور نشر

وتحدث مسؤول جناح مكتبة تنوير التعليمية علي إن المعرض مخصص ببيع الكتب التربوية والتعليمية.

وأضاف: المكتبة وفرت مجموعة كبيرة من الكتب التعليمية والقصص التي تصب لمصلحة المشاركة بمشروع تحدي القراءة.

وبين إن الكتب التربوية التي وفرها بالجناح من 5 دور نشر معروفة، وما يتناسب مع مختلف الفئات العمرية.

وكانت طالبة بحرينية قد فازت في الدورة الماضية للمشروع. وحققت المركز الثالث عربياً، وحلّت مدرسة خاصة ضمن أفضل ثلاث مدارس عربية.