+A
A-

“تمكين”: “تسارع الأعمال” يستهدف 15 مؤسسة بحرينية

أقامت “تمكين” ومنظمة رواد الأعمال العالمية (EO) الجلسة التعريفية الأولى لبرنامج تسارع الأعمال، الذي يقام للمرة الأولى في مملكة البحرين.

وتم في الجلسة تقديم شرح وافٍ عن البرنامج ومعايير القبول فيه، إضافة إلى آلية تقديم الطلبات في البرنامج الذي أعلن رسميًا عن فتح باب الترشح له بعد الجلسة مباشرة.

وأوضحت “تمكين” أن البرنامج مفتوح لرواد الأعمال من مؤسسين أو المساهمين في تأسيس أو حاملي الأسهم في أي مؤسسة مضى على إنشائها أكثر من 3 سنوات.

ويستهدف البرنامج 15 من المؤسسات البحرينية التي حققت معدل ربح سنوي يقدر بـ 250 ألف دولار في العامين المنصرمين وتتوفر لديها بيانات مالية لعامين على الأقل؛ لقياس مدى نموها وتطورها وتقديم حزمة ممنهجة من الدعم الاستشاري تتناسب مع احتياجاتهم للوصول بهم إلى تحقيق مشاريع بحجم يتجاوز المليون دولار بحلول نهاية فترة البرنامج التي تستمر لمدة 3 سنوات.

ويعد “تسارع الأعمال من منظمة رواد الأعمال” برنامجًا حديثًا تم اختباره وتطبيقه في عدد من الدول، وحقق معدلات نجاح متميزة لمؤسسات تحتاج إلى الدعم غير المالي مثل برامج التدريب والتوجيه لتوسيع نطاق أعمالهم، إذ شارك في برنامج تسارع الأعمال 2804 شركات منذ العام 2007، بينما يشارك فيه حالياً 857 شركة بمعدل نجاح يصل إلى 15 %، عبر 43 موقعاً في العالم. 

وسيتم بالبرنامج تقييم شامل لكل مؤسسة مشاركة تشمل دراسة استراتيجيتها والقوى العاملة لديها فضلا عن رأس المال والخطة التنفيذية للمؤسسة.

وسيوفر البرنامج الخبرات المطلوبة والموارد، من حيث توفير المدربين بناء على طبيعة كل مؤسسة ونشاطها التجاري واحتياجاتها.